«الكشري» يغزو التلفزيون الفرنسي.. «تقلية» في قلب باريس

كشري
كشري

قام التلفزيون الفرنسي بعمل جولة نشطة في مصر لإنتاج فيلم ترويجي عن السياحة المصرية بمنظور ثقافي يبرز أهم معالم المدن السياحية المصرية عبر الاهتمام بالموروثات الثقافية والشعبية التي تميز البيئة المصرية و طبيعة معيشة المواطنين.

 

حيث اهتم فريق الإنتاج بالقناة الخامسة الفرنسية بتحضير مادة ثرية تروج للسياحة عبر أهم النشاطات التي يمكن للسائح الفرنسي القيام بها في مصر  إذا زار بعض المدن المصرية ومنها شرم الشيخ التي لاقت زيادة كبيرة في استقبال الفرنسيين والسياحة الشاطئية في مطلع عام ٢٠١٨ لاسيما بعد قرار السلطات الفرنسية الأخير بتعديل تصنيفها من اللون البرتقالي إلى الأصفر، الذي يرفع حظر السفر تماما عن تلك الوجهة حسب تصريحات سفير مصر بفرنسا إيهاب بدوى.

 

وشملت الجولة مدينتي الأقصر وأسوان واللتان لهما اهتمام خاص من الفرنسيين نظرا لتمتعهما بعدد كبير من المناطق الأثرية والطبيعية.

 

واختتم فريق العمل جولته في مصر لإنتاج الفيلم الدعائي بالقاهرة حيث وقع الاختيار على مطعم الكشري لتعريف السائح الفرنسي بأهم وجهات المطاعم الشعبية التي تقدم الأكلات المصرية الأصيلة خاصة أن الكشري المصري يحظي باهتمام كافة السائحين لتناوله  فور وصوله مصر وأكد فريق العمل أنهم أثناء إعدادهم لمحتوى الفيلم الدعائي والمقرر عرضه علي قناة «TV5 الفرنسية» نهاية فصل الصيف وهو التوقيت المثالي الذي يتم فيه عمل حجوزات عطلات الخريف والشتاء للفرنسيين، وجدوا أن هناك إجماعا كبير عبر منصات التقييم الالكترونية السياحية العالمية مثل «trip advisor».

 

وقاموا بالتصوير داخل المحل العريق بشارع شمبليون بوسط القاهرة عارضين للمشاهدين كيفية صناعة هذا الطبق الشعبي الشهير والتعرف علي قصة هذا المطعم الذي أصبح علامة مميزة لأفضل مطاعم القاهرة السياحية فضلا عن عرض مكونات طبق الكشري أحد أفضل أكلات المطبخ المصري.

 

الجدير بالذكر أن اهتمام التلفزيون الفرنسي بعمل فيلم ترويجي عن مصر جاء بعد مجهودات مضنية لقطاع السياحة المصرية لإعادة تنشيطها خاصة بعد رفع الحظر عن مدينة شرم الشيخ لترتفع حجوزات السفر لمصر منذ مطلع 2018، بحسب منظمي الرحلات داخل فرنسا.