محافظ قنا : بدء ضخ مياه الشرب النقية إلى «مدينة قنا الجديدة»

محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بدء ضخ مياه الشرب النقية إلى مدينة قنا الجديدة، من خلال محطة تنقية المياه المقامة على مساحة 25 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 216 مليونا و900 ألف جنيه، وبطاقة إنتاجية 270 لترا/ثانية كمرحلة أولى تصل إلى 810 لترات/ثانية كمرحلة ثانية وثالثة على مساحة 84 ألف متر مربع.


وتفقد اللواء الهجان ، اليوم الأحد ، سير العمل بالإنشاءات النهائية بمدرسة المتفوقين الثانوية (stem) المقامة على مساحة 9 آلاف متر مربع ، وتتكون من مبنى 4 طوابق للدراسة بسعة 18 فصلا يستوعب 450 طالبا وطالبة، ومبنيين للإقامة أحدهما للبنين والآخر للبنات بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 44 مليون جنيه.


كما تفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية التي تجرى بمبنى المستشفى بمدينة قنا الجديدة المقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم و7 طوابق تضم 175 سريرا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 153 مليون جنيه.


وتابع الأعمال الإنشائية بمركز شباب مدينة قنا الجديدة المقام على مساحة 63 ألف متر مربع، ويشمل مبنى إداريا وحمام سباحة أوليمبي وحمام غطس وحمام سباحة للأطفال ومبنى لتغيير الملابس ، وملاعب كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة وكرة يد، ومدرجات لحمام السباحة والملاعب بالإضافة إلى المسجد، بتكلفة مالية تصل إلى 90 مليون جنيه.

ترشيحاتنا