برلماني: مشكلة نفسية بين المواطن والضابط بسبب قانون المرور الجديد

عماد محروس
عماد محروس

قال عماد محروس عضو لجنة المواصلات بالبرلمان، إن الهدف من وجود قانون جديد لتنظيم المرور في مصر، هو تحويل المنظومة إلى إلكترونية، بينما مواد القانون تقول إنه يمكن إثبات المخالفة إلكترونيا أو يدويا بواسطة فرد المرور، وهو ما يتنافى مع فلسفة القانون.

 

وتابع، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" مع الإعلامية ياسمين سعيد على شاشة "MBC مصر": "هذا القانون لا يمس طبقة واحدة بل كافة طبقات المجتمع".

 

وأردف أن العلاقة بين الشرطة والشعب وصلت إلى أفضل أشكالها في التاريخ، وأضاف: "اليوم أي مواطن في مصر يمكنه مقابلة المباحث والأمن الوطني ويمكنه طلب مقابلة وزير الداخلية، أصبحت علاقة جيدة بين الشرطة والشعب، ولكن لو تم إقرار العقوبات هتحصل مشكلة نفسية بين المواطن وضابط المرور".

 

وتابع :"أنا عضو عن كفر الدوار، أكبر مركز ومدينة في مصر ويقطن بها مليوني مواطن، وليس بها موقف، وبالتالي البنية التحتية في مصر غير متوفرة".

 

وقال إن مخالفة رفع السيارة بالونش وصلت إلى ألف جنيه، وأضاف: "الناس تقدر الظروف التي تمر بها الدولة وتتحمل زيادة الأسعار في المحروقات والكهرباء والمياه والخدمات، ولا يجب رفع الرسوم والمخالفات أكثر من هذا".