روسيا 2018| بالأرقام.. كوبر «أفشل» مدرب لمصر في كأس العالم

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أصبح الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، ثالث مدير فني يقود الفراعنة في نهائيات كأس العالم بعد مشاركة المنتخب الوطني في النسخة الحالية من كأس العالم «روسيا 2018».

 

سبق كوبر في تدريب مصر بالمونديال الاسكتلندي جيمس ماكراي في نسخة كأس العالم «إيطاليا 1934»، والجنرال الراحل محمود الجوهري في نسخة كأس العالم «إيطاليا 1990».

 

أرقام ماكراي

قاد ماكراي منتخب مصر للصعود لنهائيات كأس العالم «إيطاليا 1934» بعد الفوز على المنتخب الفلسطيني ذهابًا وإيابًا في التصفيات بنتيجة 7-1 ذهابًا و4-1 إيابًا.

وخسر ماكراي المباراة الوحيدة لمصر في الدور الأول أمام منتخب المجر الكبير بنتيجة 4-2 ليخرج بسبب نظام البطولة في هذا التوقيت «خروج المغلوب».

 

أرقام الجوهري

قاد الجنرال الجوهري منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990»، في مجموعة قوامها منتخبات هولندا بطل أوروبا وإنجلترا وأيرلندا وهي واحدة من أصعب المجموعات.

 

نجح الجوهري في قيادة الفراعنة لتحقيق تعادل إيجابي مع منتخب هولندا بنتيجة 1-1، ثم نال نقطة جديدة بالتعادل مع أيرلندا بنتيجة 0-0، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام إنجلترا ليحصد نقطتين ويودع المونديال.

 

أرقام كوبر

 

قاد كوبر منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم ووقع في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية.

 

وخسر كوبر مبارياته الثلاث مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أمام أوروجواي بهدف نظيف وأمام روسيا بنتيجة 1-3 ثم أمام السعودية بنتيجة 1-2.

 

وبالنظر إلى هذه الأرقام يصبح كوبر أسوأ المدربين الذين تولوا قيادة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم طوال تاريخها، ويأتي من خلفه جيمس ماكراي ويظل الجوهري الأفضل حتى الآن.

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا