تطبيق جديد من «جوجل» يدعم ميزات «الذكاء الإصطناعي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت شركة «جوجل» اليوم عن إطلاق تطبيق «Podcast» الجديد لأنظمة تشغيل أندرويد، وقامت بتوفيره مجاناً عبر متجر التطبيقات الخاص بها «google play».

 

ويستخدم التطبيق الجديد، الذي يُعرف باسم «Google Podcasts»  لمحاولة ربط الأشخاص بالبرامج التي قد يستمتعون بها استنادًا إلى عادات الاستماع.

 

في حين كانت خدمة بودكاست متاحة في وقت سابق على أندرويد من خلال موسيقى Google Play وتطبيقات الجهات الخارجية.

 

وقالت Google عبر موقعها الرسمي إن الشركة تتوقع أن يقوم برنامج Podcasts بإحضار النموذج إلى مئات الملايين من المستمعين الجدد حول العالم.

 

ومهدت جوجل لهذا التطبيق الجديد منذ عام 2012 تحت إسم مختلف، حيث قامت جوجل استبعاد Google Listen  كجهد مبكر لبناء ما كان يُسمى آنذاك “podcatcher” لنظام Android.

 

وقال مدير الإنتاج في شركة جوجل زاك ريني ويدين عبر موقع الشركة الرسمي حول تطبيق Google Podcasts: "لا يزال هناك الكثير من المساحة للنمو عندما يتعلق الأمر بالاستماع للبودكاست"، وأضاف قائلاً: "إن إنتاج تطبيق بودكاست أصلي لنظام تشغيل آندرويد سوف يضاعف أعداد المستخدمين للخدمة حول العالم".

 

وللوهلة الأولى يبدو Google Podcasts مألوف لأي شخص يستخدم تطبيق podcast المتاحة من قبل، فهو يتيح لك البحث عن ملفات بودكاست جديدة وتنزيلها وتشغيلها على راحتك، كذلك أكدت جوجل أنه سيتاح أكثر من 2 مليون بودكاست على التطبيق بداية من يوم الإطلاق، بما في ذلك كل المقاطع الشهيرة والعالمية والتي قد تكون سمعت عنها من قبل.

 

وبمجرد فتح التطبيق سوف تجد قسم يسمى من أجلك «For you» والذي يعرض حلقات جديدة من العروض التي اشتركت فيها في وقت سابق، وحلقات كنت تستمع إليها ولم تنته بعد، وقائمة من حلقاتك التي تم تنزيلها.

 

مرر لأسفل، وستشاهد أهم عناصر البودكاست الشائعة، سواء بشكل عام أو حسب الفئة التي تريدها.