عاجل

الجيش الليبي يكشف حقيقة اعتقال سائق «بن لادن»

سائق «بن لادن» الإرهابى سفيان بن قمو
سائق «بن لادن» الإرهابى سفيان بن قمو

نفى قائد غرفة عمليات الكرامة في ليبيا اللواء ركن عبد السلام الحاسى، اعتقال الجيش الليبي لسائق أسامة بن لادن الإرهابي سفيان بن قمو، مؤكدا أن كل ما يتردد حول اعتقاله عار تماما عن الصحة.
 
 
كانت وسائل إعلام عربية قد زعمت اعتقال الجيش الليبي، للقيادي السابق في تنظيم القاعدة أبو سفيان قمو، الذي عمل سائقا لزعيم التنظيم السابق، أسامة بن لادن.
 
 
ودعا عبد السلام الحاسي في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار الخاصة بالجيش الليبي، مشددًا على ضرورة الحذر من الشائعات التي يتم ترديدها عبر نشطاء فيس بوك حول عمليات الجيش الليبي في مدينة درنة.
 
 
كانت وسائل الإعلام العربية قد نقلت عن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشائعات التي ترددت حول اعتقال الجيش الليبي للإرهابي سفيان بن قمو عقب اشتباكات في مدينة درنة شرق البلاد.
 
 
ويعتبر أبو سفيان بن قمو (59 سنة) من أبرز قيادات تنظيم القاعدة، إذ هاجر إلى خارج البلاد بعد أن ترك عمله النظامي بالدولة الليبية بداية الثمانينيات، ووصل إلى أفغانستان عبر السودان وتدرب في معسكرات القاعدة قبل أن يتحول إلى مدرب في التنظيم، ويصبح من أبرز قياديي تنظيم القاعدة ويشارك في أغلب عملياته .