.

12 سبتمبر.. الحكم على طالب إخوانى خرب الممتلكات العامة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، مد أجل الحكم على طالب إخواني شارك في تظاهرات إرهابية بالأسلحة النارية و«المولوتوف»، لجلسة 12 سبتمبر المقبل.

 

وصدر القرار برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وعضوية المستشارين: «شريف أحمد الغرباوي، ووليد محمد الرحماني»، وأمانة سر رجب شعبان.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم مصطفى شعبان عبد المعبود، 18 سنة، طالب، بالاشتراك مع آخرين، في تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر كان الغرض منه الإخلال بالنظام العام والأمن وتعطيل تنفيذ القوانين.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بالاشتراك مع آخرين في تظاهر، وكان بحيازتهم مواد حارقة، وأسلحة نارية، واستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف وشرعوا في قتل العشرات، واتلفوا إحدى المركبات، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

 

وأكدت تحريات الرائد شرطة مصطفى السعيد معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، أن المتهمين اشتركوا وآخرين في تظاهر مخالف للقانون حال حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء وزجاجات المولوتوف، والتي انطلقت من شارع عثمان محرم بدائرة القسم.

 

وتابع أثناء سير التظاهر لوح المجني عليه «أدهم صبرى» لهم بعلامة النصر من شرفة مسكنه الأمر الذي استشاط منه المتظاهرين غضبا لعلمهم بعمل والده بوزارة الداخلية، فأطلقوا صوبه الأعيرة النارية، وقاموا بالصعود لمسكنه وتعدوا عليه وإصابته.