وزير الطيران المدني يوجه أول رسالة للعاملين بالقطاع

وزير الطيران المدني يوجه أول رسالة للعاملين بالقطاع
وزير الطيران المدني يوجه أول رسالة للعاملين بالقطاع

توجه وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، اليوم الأحد 17 يونيو بأول رسالة للعاملين بوزارة الطيران.

 

وقال الفريق يونس، في رسالته: «مع أول رسالة معكم يسعدني أن أتوجه لكم بخالص التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات وعلى مصرنا الغالية بالمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار».

 

وأعرب وزير الطيران عن خالص شكره وتقديره لشريف فتحي، وزير الطيران المدني السابق، على جهوده خلال فترة توليه مسؤولية وزارة الطيران المدني خلال الفترة الماضية.  

 

وتابع الفريق يونس المصري: أن «مصر أمانة في أعناقنا جميعا وأمنها وازدهارها ورفعتها بين شعوب الأرض هي غاية أمانينا لذا نحن نأخذ على عتقنا خدمة هذا الوطن ورفعة شأنه في أي موقع لتنفيذ جميع المهام التي يتم تكليفنا بها، وأني على ثقة أنه بتضافر جهودنا وتعاوننا سنحقق بإذن الله تعالى العديد من النجاحات لبناء مستقبل أفضل لقطاع الطيران المدني من خلال خطط وأهداف محددة لتطور صناعة النقل الجوي المصري بكافة مجالاته وقطاعاته والعمل بالوزارة وشركتها وهيئتها التابعة تحت منظومة واحدة متكاملة نهدف إلى الارتقاء بأنشطة الوزارة المختلفة وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء والمسافرين عبر المطارات المصرية وزيادة حركة الركاب والسياحة الوافدة إلى مصر مما يضمن قيمة مضافة للاقتصاد القومي».

 

وأكد الوزير، على إعطاء الأولوية  خلال الفترة القادمة للمشروعات التي تم بدء العمل بها بالفعل، حيث سيتم الاستقرار على خطة تطوير المطارات واستكمال المشروعات التي بدأت لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية وإنهاء تجهيز وافتتاح المطارات الجديدة، وكذا تطوير جميع الأنظمة وإحلال المتقادم منها واتخاذ جميع إجراءات ومطالب التأمين لجميع المطارات.

 

وأوضح وزير الطيران، سوف نستمر في انجاز خطة تحديث أسطول مصر للطيران وتوسعة شبكة الخطوط وتعزيز التعاون المشترك وخلق فرص الاستثمار بين مصر والدول الصديقة والشقيقة بهدف زيادة الأرباح والحفاظ على التاريخ الطويل لاسم مصر للطيران.

 

من ناحية أخرى قال الفريق يونس المصري، سنعمل على تأهيل وتطوير العنصر البشري لإيماننا الراسخ أنه لا يتحقق النجاح إلا بجهد وكفاءة العاملين ووضع خطط تدريبية حديثة وفعالة للارتقاء بمستوى الأداء والقدرة على المنافسة للنهوض بقطاع الطيران المدني، وسيخضع التعامل مع الجميع لمبدأ ومعيار واحد هو الكفاءة والقدرة على بذل الجهد والعطاء من أجل تحقيق جميع الأهداف المرجوة ويظل قطاع الطيران المدني في الريادة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

وفي نهاية رسالته توجه بالتحية والتقدير لجميع العالمين الذين تواجدوا في مواقع العمل المختلفة لأداء مهامهم الوظيفية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 

وكان الفريق يونس المصري، قد أدى الخميس 14 يونيو، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كوزير للطيران المدني خلفًا لشريف فتحي.