خاص| عاكف المغربي: 3% رسوم إدارية لمستخدمي كروت الائتمان في الخارج

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن قيام بنك مصر، بتوفير احتياجات عملائه من العملات الأجنبية، وللمسافرين المصريين لروسيا لتشجيع المنتخب المصري.


وأكد عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن البنك يخصم 3% فقط رسوم إدارية على استخدام كروت الائتمان والخصم، والفيزا، وكروت الدفع للمشتريات، عند استخدام العميل للكارت في خارج مصر، لفروق العملة.


وأوضح نائب رئيس بنك مصر، أن عملاء البنك من المشجعين المصريين المسافرين لروسيا، يستطيعون تغيير الجنيه المصري بالعملات الأجنبية،  وأنه يوفر نحو 2000 دولار دون وجود مستندات تدل على السفر.


وأشار عاكف المغربي، إلي أنه من الآمن للمشجع المصري، استخدام كروت الائتمان، والخصم، والفيزا، وكروت الدفع للمشتريات داخل روسيا، وعدم التعامل فيما يخص استبدال العملة إلا مع جهات رسمية ومعتمدة من البنك المركزي الروسي.


وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن أى مشجع مصري يسافر إلي روسيا لتشجيع المنتخب الوطني، يفضل أن يتعامل مع شركة سياحية فيما يخص عملية حجز تذاكر الطيران والإقامة والانتقالات، مؤكدًا أن البنك يقوم بتدبير احتياجات شركات السياحة اللازمة من العملات الأجنبية.

 
ويتم التعامل في السوق الروسية بالعملة المحلية وهى «الروبل الروسي»، لذلك يجب تبديل العملة سواء بالدولار أو اليورو بالعملة المحلية لروسيا في التعاملات اليومية هناك.


ويساوي سعر الدولار الأمريكي، اليوم الخميس 14 يونيو 2018، نحو 63.11 روبل روسي، وتبلغ قيمة اليورو نحو 74.13 روبل روسي، ولا تقوم البنوك العاملة في السوق المصرية، بتبديل العملة الروسية نظرًا لأنها عملة غير متداولة عالميًا، ويتميز الروبل الروسي، بانخفاض قيمته أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوربي.


وتنصح «بوابة أخبار اليوم»، قرائها من المشجعين المصريين المتواجدين في روسيا، بالتعامل مع البنوك الرسمية في روسيا فيما يخص تبديل العملة وشركات الصرافة المسجلة، حيث تنتشر ظاهرة النصب بالعملات في روسيا، بالإضافة لانتشار الروبل الروسي المزيف في كثير من الأماكن خاصة في الشوارع والمولات، والأندية، فيفضل التعامل مع الأماكن الرسمية لتغيير العملات الأجنبية داخل روسيا.

 

ويشارك في النسخة الـ21 للمونديال 4 منتخبات عربية وهم منتخبات؛ مصر، وتونس، والمغرب، والسعودية.


وتشهد مباريات مونديال «روسيا 2018»، والذي تبدأ مباراته الافتتاحية اليوم الخميس 14 يونيو، تواجد عدد كبير من المشجعين المصريين، الذي غادروا بالفعل إلى الأراضي الروسية من أجل تقديم الدعم إلى المنتخب المصري خلال المباريات التي يخوضها، خاصة وأنه الظهور الأول للفراعنة منذ عام 1990.