مفاجأة بقضية «أنصار الشريعة».. متهم وشقيقه يحملان نفس الاسم

كتائب أنصار الشريعة
كتائب أنصار الشريعة

واصلت محكمة جنايات القاهرة "الدائرة 11 إرهاب"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 23 متهمًا بينهم 4 هاربين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس والسادس والسابع، وطلب براءتهم من التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام .

وفجر دفاع المتهمين، مفاجأة في القضية، حيث دفع بعدم قبول الدعوى الجنائية لرفعها على غير ذي صفة بالنسبة للمتهم رقم 19، حيث أن المتهم سعيد عبد الرحمن جاد له شقيق يحمل ذات الاسم ويصغره بـ10 سنوات، مشيرا إلى أن الدعوى تتعلق بالشقيق الأصغر سنا ولكن النيابة العامة أقامت الدعوى على الشقيق الأكبر الماثل أمام المحكمة اليوم .
                  
عقدت الجلسة الرباعية برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ومختار العشماوي، ورأفت زكي، وحضور محمود حجاب، ومحمد جمال، رئيسي نيابة أمن الدولة العليا، وبسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.

كان النائب العام السابق المستشار الشهيد هشام بركات، أحال المتهمين للمحاكمة، بعد أن كشفت  نيابة أمن الدولة العليا بإشراف تامر الفرجاني المحامي العام الأول للنيابة في أغسطس قبل الماضي، قيام قائد الجماعة المتهم السيد السيد عطا، بارتكاب جرائم منها إنشاء وإدارة جماعه كتائب أنصار الشريعة وتأسيسها على أفكار متطرفة، قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباجة أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين، تهم قتل المقدم محمد عيد و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين ومواطن.