الكنيسة الأرثوذكسية تختار لجنة تحكيم «مصر الجميلة»

الكنيسة الأرثوذكسية
الكنيسة الأرثوذكسية

استقر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تشكيل لجنة تحكيم مسابقة «مصر الجميلة» والتي ينظمها المركز حاليًا وحتى شهر سبتمبر المقبل.

وتكونت اللجنة من ثلاثة أعضاء، هم:

١- دكتور رمسيس مرزوق:

الذي عمل مديرًا للتصوير في أكثر من ٩٠ فيلم روائي وقصير. كما أقام عدة معارض للتصوير الفوتوغرافي بعدة متاحف من بينها متحف السينما بباريس ومتحف الفن الحديث القاهرة ، وكذلك بروسيا وإيطاليا.

حصل على حوالي ٦٠ جائزة محلية وعالمية، منها جائزة الدولة التقديرية لوزارة الثقافة المصرية عن الفنون والآداب وشهادة تكريم من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ووسام فارس من وزارة الثقافة الفرنسية في الفنون والآداب.

٢- أيمن لطفي

وهو حاصل على شهادة الزمالة في الفوتوغرافيا التشكيلية من الجمعية البريطانية ومن جمعية مالطا للمصورين المحترفين،

وسفير للجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي بمنطقة الشرق الأوسط ومراقب التصوير التجريبي بالجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي.

حصل على عدة من جوائز من بينها جائزة الدولة التشجيعية ٢٠١٦ وجائزة الماستر ببينالي، الصين الدولي ٢٠٠٨ وأحسن صورة فوتوغرافية عام ٢٠١٠ بنفس البينالي . والميدالية الذهبية بمسابقة النمسا في التميز وجائزة المتحدث المتميز بالفوتوغرافيا بالولايات المتحدة الأمريكية شارك بتحكيم العديد من الفاعليات الفنية المصرية والعربية والعالمية.

٣- أيمن نصار:

وهو مصور محترف منذ عام ٢٠٠٢.

شارك في أكثر من ٣٣ معرض في القاهرة والإسكندرية وروما ونيبال.وكذلك معرض الصور الفوتوغرافية في دبي.

حصل على جوائز عديدة منها: كوكاكولا ٢٠٠٢، الدليل العالمي لمجلة شوتس ٢٠٠٣، جائزة أجفا العالمية ٢٠٠٤، صورة إديتورز تشويس وكانون بروفيشنال أوروبا. وسي بي أس.

ترشيحاتنا