«الزراعة» تطلق تطبيقاً عبر «المحمول» للإنذار المناخي المبكر

«الزراعة» تطلق تطبيقاً عبر «المحمول» للإنذار المناخي المبكر
«الزراعة» تطلق تطبيقاً عبر «المحمول» للإنذار المناخي المبكر

 أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تطبيقاً عبر التليفون «المحمول» للإنذار المناخي المبكر، بهدف تقديم توصيات فنية زراعية بسيطة حول حالة الطقس خاصة في محافظات الصعيد.

تطبيق على «المحمول» للإنذار المناخي المبكر

وأعلنت الوزارة، إتاحة التطبيق على موقعها الالكتروني الرسمي، http://www.agr-egypt.gov.eg/، فضلاً عن الموقع الالكتروني لمشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر، http://climatechange-eg.org، كذلك يمكن تحميله عبر تطبيق «جوجل بلاي» لمستخدمة الهواتف الذكية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء 6 يونيو، إن هذا التطبيق يهدف للحد من الآثار السلبية للتقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، حيث يقدم توقعاته لحالة الطقس لمدة خمسة أيام متتالية، في محافظات: أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان.

مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي ضمن أنشطة مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر، كأحد مشروعات الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، والذي يتم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بهدف تقديم آليات للتأقلم مع التغيرات المناخية والتقلبات الجوية في محافظات الصعيد.

وأوضح البنا، أن المشروع له العديد من الأنشطة الميدانية التي تهدف إلى تقديم نماذج عملية في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، ومنها هذا التطبيق والذي يقدم توصيات فنية للزراعات الاستراتيجي مبنية على توقعات الطقس في نطاق جغرافي معين.

وفي ذات السياق أكد وزير الزراعة، أنه تم الانتهاء من إنشاء وحدة آلية لتقديم توقعات الطقس بشكل أوتوماتيكي تغذي تطبيق الإنذار المبكر وذلك بالتعاون بين الوزارة والهيئة المصرية للأرصاد الجوية، بحيث تقوم الهيئة بتقديم توقعات الطقس بشكل آلي.

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا