مستشفى الكبد: قدمنا العلاج لـ37 ألف مريض خلال الشهر الماضي

مؤسسة الكبد المصري تستمر في حربها علي فيروس سي وتقدم خدماتها لـ 34,627 خلال شهر مايو الماضي
مؤسسة الكبد المصري تستمر في حربها علي فيروس سي وتقدم خدماتها لـ 34,627 خلال شهر مايو الماضي

 نجحت مؤسسة «الكبد المصري» وفروعها في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لـ34,627 ألف مريض خلال شهر مايو الماضي، حيث تم تقديم رعاية طبية مجانية للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة الكبد المصري، أن المستشفى يستهدف تحقيق أفضل نتائج طبية ممكنة في مجالات طب المناظير والعمليات الجراحية، من خلال مجموعة من أمهر الجراحين وأطباء التخدير، والاعتماد على أحدث بروتوكولات علاج الفيروسات الكبدية في العالم.

 

وتقدم فروع المؤسسة المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية أفضل الخدمات من كشف وسحب عينات وصرف علاجات مجان لغير القادرين، سواء كانت في مقر المركز أو من خلال القوافل الطبية.

 

ونجح مستشفى الكبد المصري في سحب 4,203 عينة داخل المعامل الخاصة به، منها التحاليل المبدئية للفيروسات والـ""PCR، والاستكمال والمتابعة للمرضى، وتم إجراء 3,518أشعة مابين أشعة "فيبروسكان" و"ارفي" و"انجيو" و"الباريوم " و"مقطعية" و "موجات".

 

وأجرى المستشفى 39 عملية جراحية ما بين استئصال أورام الكبد، والمرارة، وفص الكبد، كما أجريت عمليات مناظير لـ458 حالة، وصرف العلاج فيروس "بي" و "سي" لـ4,518حالة واستقبلت العيادات الخارجية بمستشفى "الكبد المصري" 5,398 مريضاً؛ لإجراء الكشف العام عليهم.

 

وفي السياق ذاته، تم تقديم الخدمة لـ7,583 مريضاً في فروع مؤسسة الكبد المصري على مستوي الجمهورية، وتم عمل 27 قافلة طبية شاملة وتم سحب 8,910 عينة من 4 محافظات وهم الدقهلية وبني سويف وسوهاج والقاهرة . يذكر أن مستشفى "الكبد المصري" واحدة من أكبر المؤسسات الطبية الأهلية المتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية مجانًا للمرضى غير القادرين، ووصلت فروعه إلى 22 فرعاً بمختلف محافظات الجمهورية.