تنصيب السيسي| أعضاء البرلمان: جلسة حلف اليمين رسالة للعالم بأن مصر آمنة 

مجلس النواب
مجلس النواب

وصف أعضاء مجلس النواب جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي القسم أمام مجلس النواب، السبت 2 يونيو، لفترة رئاسية ثانية بالجلسة التاريخية حملت رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة وشعبها الوفي يعيش أزهى عصور الديمقراطية والأمن والأمان والاستقرار .

 

وقال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي القسم أمام مجلس النواب لفترة رئاسية ثانية، بمثابة يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار في مصر.

 

وأوضح وهدان أنه منذ 13 عاماً لم يقم أي رئيس مصري بأداء القسم أمام ممثلي الشعب، مؤكدا أن مصر من خلال قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت كل الأخطار و العراقيل والمؤامرات التي كانت تستهدف الدولة المصرية.

 

وشدد وكيل مجلس النواب، على أن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد تعزيز دور مصر الإقليمي والدولي، وحدوث نهضة اقتصادية شاملة في كافة الجوانب، مؤكدا أن المشروعات الاقتصادية ستؤتى ثمارها خلال الفترة المقبلة. 

 

من جانبه أشاد د. أيمن ابوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب تأديته لليمين الدستورية أمام مجلس النواب لولاية رئاسية جديدة، وهو ما يؤكد أننا أمام رئيس لديه عزم على استكمال المسيرة رغم كافة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف أبو العلا، أن الرئيس جدد العهد في مواجهة التحديات وخوض غمار معركة البقاء والبناء مؤكدا على التمسك بالعقد الاجتماعي مع جموع المصريين والذي اتسم فيه بالصراحة والوضوح مضيفا: «نحن أمام رئيس جمهورية قرر مواجهة المشكلات والتحديات بكل قوة وعزم للمحافظة على وحدتنا وقوتنا».

 

وأشار أبو العلا إلى أن الرئيس السيسي شدد على الاهتمام بعدد من الملفات في الفترة المقبلة يأتي في مقدمتها بناء الإنسان المصري باعتباره الكنز الحقيقي لأمتنا، فضلا عن ضرورة الاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة.


وأوضح أبو العلا: أننا كشعب مصر نبايع الرئيس لولاية ثانية ونعاهده أن نقف جميعا وراءه.

 

 وقال النائب عماد سعد حمودة، إن التاريخ سيسجل بأحرف من نور بداية المرحلة الجديدة للدولة المصرية من داخل مقر البرلمان، وذلك بعدما أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية أمام مجلس النواب.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن انتخاب الرئيس لفترة رئاسية ثانية يؤكد الشعبية الجارفة التي يحظى بها وظهر ذلك جليا في خروج المصريين لصناديق الاقتراع، بالإضافة لحلف اليمين بالبرلمان يعد أيضا رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة وشعبها الوفي يعيش أزهى عصور الديمقراطية والأمن والأمان والاستقرار . 


فيما أكد النائب عاطف عبد الجواد أن اليمين الدستورية حدث تاريخي، وذلك لأنه أول رئيس منتخب أدلى بهذا القسم بالبرلمان منذ 25 يناير 2011، وبهذا الحدث الجلل تأكد أن مصر عبرت إلى بر الأمان والاستقرار وجميع الاستحقاقات الدستورية تتم وفقا للدستور.

 

وقال النائب مجدي بيومي، إن الولاية الثانية للرئيس، ستحمل الخير الكثير للمصريين، وستفتح آفاقاً جديدة لمستقبل مليء بالتقدم والنمو وخلق فرص عمل للشباب  وجذب المزيد من الاستثمارات.

 

وجه النائب محمد العقاد، التحية للرئيس، لحرصه على بدء كلمته - عقب أداء القسم الدستوري - بتكريم الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن، متمنيا التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه للولاية الثانية وأبرزها استكمال المشروعات، وعدد من الملفات.


وأكد العقاد، أن خطاب الرئيس رسم خارطة المستقبل، وتطرق للحوار المشترك الذي يعد قوام بناء الديمقراطية ولذلك سيتم فتح الباب على مصراعيه أمام الجميع باستثناء من ينتهج العنف فقط من الدخول فيه.