برتوكول تعاون بين محافظة الأقصر و«هيرمس» للتنمية الاجتماعية

 برتوكول تعاون بين محافظة الأقصر و«هيرمس» للتنمية الاجتماعية
برتوكول تعاون بين محافظة الأقصر و«هيرمس» للتنمية الاجتماعية

شهدت محافظة الأقصر، توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية، الأحد 27 مايو .
 
بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، و د. منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية، والمهندس أسامة بشاي مسئول شركة أوراسكوم للإنشاء و الوفد المرافق .

وأوضحت د. منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية، أن المشروع  يستهدف محاربة الفقر والنهوض بمستوى معيشة سكان نجع الفوال وقرية الدير البالغ عددهم 60000 نسمة من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير فرص التعليم الجيد، وتنمية النشاط الاقتصادي بالمجتمعات الأكثر فقراً في محافظة الأقصر.

وأضافت أنه وقع الاختيار على قرية الدير، حيث تعاني قرية الدير، التابعة لمركز إسنا، من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وصعوبة الحصول على خدمات الرعاية الصحية وضعف البنية التحتية، وسوء الأحوال المعيشية نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية، وبالتالي غياب فرص تحقيق الرخاء الاقتصادي لسكان المجتمع المحلي.

من جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن تنفيذ هذا المشروع بالشراكة ما بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات ومن المتوقع تحويل قرية الدير إلى قرية نموذجية يقتضى بها في مثل هذه المشروعات التي تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة بكافة القرى على مستوى كافة المحافظات .