روسيا 2018| هيرفينج لوزانو.. يحمل آمال المكسيك في تحقيق إنجاز تاريخي بالمونديال

هيرفينج لوزانو
هيرفينج لوزانو

يبحث منتخب المكسيك، عن تحقيق إنجاز في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، وذلك للمرة السابعة على التوالي في تاريخها، وكأول منتخب يتأهل من تصفيات قارة أمريكا الشمالية إلى مونديال روسيا.

 

وتصدر المنتخب المكسيكي، مجموعته في تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لمونديال روسيا برصيد 21 نقطة بواقع 6 انتصارات و3 تعادلات والهزيمة في مباراة واحدة.

 

ووقعت المكسيك في المجموعة السادسة بدور الـ32 لمونديال روسيا مع منتخبات ألمانيا – حاملة اللقب - والسويد وكوريا الجنوبية.

 

ويشارك منتخب المكسيك في مونديال «روسيا 2018»، للمرة الـ16 في بطولات كأس العالم، ويبلغ القيمة التسويقية للاعبين 147.96 مليون جنيه إسترليني، ومتوسط أعمار اللاعبين 28.9 سنة.

 

ويقود المهاجم الشاب هيرفينج لوزانو، آمال الشعب المكسيكي في تكرار إنجاز النسختين 1970 و1986، حيث تمكنت من بلوغ ربع النهائي في كلتا المناسبتين، وسيجاوره المهاجم المخضرم خافيير هيرنانديز الذي يعد أفضل هداف لمنتخب المكسيكي برصيد 100 هدف.

 

ويعد لوزانو – 22 عاما – من أبرز المواهب التي ستحظى بمتابعة كشافي الأندية الكبيرة في أوروبا خلال مباريات مونديال روسيا، والذي سيشارك في العرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه بالساحرة المستديرة، بعد تألقه مع فريقه آيندهوفن وتسجيله لـ17 هدفا في الدوري الهولندي بالموسم المنصرم.

 

وبرز لوزانو مع آيندهوفن وسرعان ما تسلق إلى أعلى قائمة هدافي الدوري الهولندي، ويتميز بمهارته على طرفي الملعب وسرعته، ومن المنتظر أن يسطع نجمه في ميركاتو الانتقالات بعد المونديال، فحسب تقارير إعلامية انجليزية، أبدى مانشستر سيتي رغبة في ضمه مقابل 70 مليون يورو.