روسيا 2018| منتخب ألمانيا يتسلح بـ«كتيبة نجوم» للحفاظ على لقبه

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

لن يتنازل منتخب ألمانيا – حامل اللقب – عن التتويج ببطولة كأس العالم «روسيا 2018»، ليكون اللقب الخامس له والثاني على التوالي بعد فوزه بلقب كأس العالم في البرازيل 2014.

 

ووقعت ألمانيا في المجموعة السادسة في دور الـ32 مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

 

ويعول المدير الفني يواكيم لوف، على كتيبة من النجوم المخضرمة والشابة للحفاظ على أغلى الألقاب في عالم الساحرة المستديرة، حيث تعج قائمة المانشافت الأولية بالعديد من النجوم التي شاركت في التتويج بالنسخة الماضية، ولكنها شهدت غياب وجوه بارزة على غرار صاحب هدف الفوز بكأس العالم سنة 2014 ماريو جوتزه..

 

وتشارك «الماكينات الألمانية» في مونديال روسيا 2018، للمرة الـ19 في بطولات كأس العالم، وتبلغ القيمة التسويقية للاعبين 854 مليون و10 آلاف جنيه إسترليني، ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 26.7 سنة.

 

ويعد أبرز النجوم الألمانية في وقتنا الحالي هو لاعب وسط ريال مدريد، توني كروس، ويجاوره المخضرم مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي، وفي حراسة المرمى يوجد حارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، الذي يغيب عن الملاعب منذ بداية الموسم الحالي بسبب الإصابة، وينافسه في حراسة عرين ألمانيا، حارس برشلونة تير شتيجن، فيما سيتولى توماس مولر وماريو جوميز قيادة هجوم المانشافات.

 

واختار لوف، العديد من الوجوه الشابة، المشاركة لأول مرة في العرس العالمي، مثل مهاجم لايبزيج تيمو فيرنر ونجم مانشستر سيتي ليروي سانيه وجوريتسكا ونيكلاس زوله، وغيرهم حيث يأمل المدرب الألماني في الاستفادة من تعطش الشباب للألقاب، من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة كأس العالم.

 

وتعد «الماكينات الألمانية» أبرز المرشحين للفوز بأم البطولات، والحفاظ على لقبه الذي حققه في المونديال السابق الذي أقيم بالبرازيل 2014.

 

ويسعى المنتخب الألماني لمعادلة عدد ألقاب منتخب البرازيلي والذي يستحوذ على 5 ألقاب، وخلفه «الماكينات الألمانية» بـ4 ألقاب، إلى جانب إيطاليا – التي تغيب عن مونديال روسيا – بـ4 ألقاب.