روسيا 2018| جماهير سويسرا تعلق أحلامها على «شاكا» في المونديال

جرانيت شاكا
جرانيت شاكا

أسابيع قليلة تفصلنا عن كأس العالم روسيا 2018، المقرر انطلاقه يونيو المقبل، وسط ترقب لتوهج مجموعة من اللاعبين في المحفل العالمي.

 

كأس العالم في نسخته المقبلة ذات نكهة خاصة للعالم العربي نظرا لمشاركة 4 منتخبات عربية وهم مصر وتونس والسعودية والمغرب.

 

ومع قرب انطلاق المونديال تلقي «بوابة أخبار اليوم» الضوء على نجوم المنتخب السويسري في المجموعة الخامسة بالمونديال، والتي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

 

ويعد لاعب أرسنال جرانيت شاكا أبرز لاعبي المنتخب السويسري حيث يبلغ سعره 31.50 مليون جنيه إسترليني، لذلك فهو يحمل أمال الجماهير السويسرية في التأهل لأدوار متقدمة في منافسات البطولة.

 

ويتواجد نجمين أخرين في صفوف المنتخب السويسري وهم لاعب بوروسيا دور تموند مانويل أكانجي ولاعب شالكة بريل إيمبولو.

 

ويأتي المنتخب السويسري في المركز الثالث لمنتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية بـ 161.10 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

 

ونجح منتخب سويسرا في التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد أن جمع 27 نقطة من خلال 9 انتصارات وهزيمة وحيدة في المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

 

وشاركت سويسرا 10 مرات في نهائيات كأس العالم بداية من نسخة 1934 وكان آخرها في عام 2014، وتمكنت من بلوغ دور الثمانية في ثلاث مناسبات، كانت آخرها في نسخة 1954 التي نُظمت على أراضيها وذلك قبل أكثر من ستين سنة.