خلال اليوم الأفريقي العالمي

نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد د. يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب خلال كلمته باليوم الأفريقي العالمي الذي نظمته كلية التربية الرياضية، بملاعب الجامعة، أن الجامعة حريصة على رعاية الطلاب الوافدين وتبادل الثقافات بينهم وبين زملائهم من مختلف دول العالم، فالجميع ينهل من منهج الأزهر الوسطي ليعودوا إلى بلادهم سفراء للوسطية والاعتدال.

أضاف عامر خلال هذا الملتقى، أن الجامعة إذ تهتم اهتماما خاصة بالبرامج التعليمية للطلاب الوافدين، فإنها تهتم أيضا بتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية لهم، لتدريبهم على المشاركة الفعالة في مختلف المجالات وصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم.

أوضح عامر أن تنظيم هذا اليوم المهم وغيره من الفعاليات والأنشطة المماثلة، يأتي استكمالا للربط التاريخي بين مصر وأفريقيا وما بينهما من علاقات وثيقة منذ قديم الزمان وتعاون مثمر في شتى المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية، حيث تميزت هذه العلاقات بعدة عوامل أهمها عوامل الجوار الجغرافي والدين والهجرات التاريخية من وإلى المنطقة، لذا فلدى مصر جذور وثيقة مع تلك الدول تدعمها تلك الأنشطة التي تقوم على تبادل الثقافات والخبرات بين الطلاب.

وكان لقاء اليوم قد منافسات قوية بين الطلاب في ألعاب رياضية مختلفة، كما شهد أجواء رائعة بين الطلاب، حيث قدم الطلاب الشكر لفضيلة الإمام الأكبر ولقيادات جامعة الأزهر على هذه الروح الطيبة، مؤكدين على فخرهم بانتسابهم إلى جامعة عريقة كجامعة الأزهر.