روسيا 2018| ميلينكوفيتش أبرز لاعبي صربيا في كأس العالم

ميلينكوفيتش
ميلينكوفيتش

أسابيع قليلة تفصلنا عن كأس العالم روسيا 2018، المقرر انطلاقه يونيو المقبل، وسط ترقب لتوهج مجموعة من اللاعبين في المحفل العالمي.

كأس العالم في نسخته المقبلة ذات نكهة خاصة للعالم العربي نظرا لمشاركة 4 منتخبات عربية وهم مصر وتونس والسعودية والمغرب.

ومع قرب انطلاق المونديال تلقي «بوابة أخبار اليوم» الضوء على نجوم المنتخب الصربي في المجموعة الخامسة بالمونديال، والتي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

ويعد لاعب لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش أبرز نجوم المنتخب الصربي وهو اللاعب الأعلى سعرا حيث يبلغ قيمته التسويقية 63 مليون جنيه إسترليني.

ويتواجد لاعبين أخرين يحملان أمال جماهير صربيا في المونديال وهم لاعب مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش ولاعب شالكة ماتيا ناستاسيتش.

ويأتي المنتخب الصربي في المركز الثاني لمنتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية بـ 230.36 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

وتأهل المنتخب الصربي لمونديال روسيا 2018 متفوقًا على أيرلندا صاحبة المركز الثاني، ويلز في المركز الثالث، ثم النمسا، جورجيا ومولدوفا.

 
ويتواجد المنتخب الصربي في التصنيف الـ35 في أبريل 2018، وكان وصل لأعلى مرتبة له عام 1998 جاء في المركز السادس، وحقق أفضل نتيجة بكأس العالم بمونديال 1998 حيث بلغ الدور الثاني.