روسيا 2018| نافاس يحمل أمال كوستاريكا في المونديال

نافاس
نافاس

 

أسابيع قليلة تفصلنا عن كأس العالم روسيا 2018، المقرر انطلاقه يونيو المقبل، وسط ترقب لتوهج مجموعة من اللاعبين في المحفل العالمي.

كأس العالم في نسخته المقبلة ذات نكهة خاصة للعالم العربي نظرا لمشاركة 4 منتخبات عربية وهم مصر وتونس والسعودية والمغرب.

ومع قرب انطلاق المونديال تلقي «بوابة أخبار اليوم» الضوء على نجوم المنتخب الكوستاريكي في المجموعة الخامسة بالمونديال، والتي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

ويعد حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس  أبرز نجوم المنتخب الكوستاريكي حيث يبلغ سعره 16.20 مليون جنيه إسترليني، والذي يحمل أمال الجماهير في تحقيق نتائج إيجابية تؤهلهم لأدوار متقدمة في البطولة.

كما يتواجد نجمين أخرين في صفوف كوستاريكا وهما لاعب ديبورتيفو لاكورونيا سيلسو بورخيس ولاعب ريال بيتيس جويل كامبل.

ويعتبر المنتخب الكوستاريكي الأقل بين منتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية بـ 40.12 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

وتأهلت كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم 2018 بشق الأنفس، عقب تعادلها في اللحظات الأخيرة بنتيجة 1-1 مع هندوراس، في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي "الكونكاكاف" بعد المكسيك المتصدرة.

وتشارك كوستاريكا في المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، فبعد ظهوره الأول في إيطاليا 1990، حيث أحدث مفاجأة كبيرة ببلوغه ثمن النهائي، عاد ليحقق ثلاث مشاركات أخرى في بطولات 2002، و2006، و2014 وصول إلى ربع النهائي، حيث سقط بركلات ترجيحية مثيرة أمام هولندا.
 
وتعد كوستاريكا ثالث منتخب في منطقة "كونكا كاف" من حيث عدد المشاركات في هذه البطولة، ولا يتفوّق عليه سوى المكسيك 15 مشاركة والولايات المتحدة  10 مشاركات.


ويتولى تدريب كوستاريكا في كأس العالم روسيا 2018، المدرب أوسكار راميريز، والذي يملك المدرب ذو الخمسين عاماً خبيرة كبيرة، والذي شارك مع كوستاريكا في 75 مباراة ولعب في مونديال إيطاليا 1990.