«إيرباص» تعلن عن خطوط جديدة لإنتاج طائرات رجال الأعمال  

طائرة إيرباص الجديدة للمسافات الطويلة
طائرة إيرباص الجديدة للمسافات الطويلة

أعلنت شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال عن البدء في عملية إنتاج أول طائرة من طراز ACJ320neo حيث يتم حالياً تطوير العناصر المختلفة في شتى أنحاء أوروبا فيما ستبدأ عملية التجميع النهائية في شهر يونيو،  ليتبع ذلك تسليم أول وأحدث الطائرات إلى شركة أكروبوليس للطيران بالمملكة المتحدة خلال الربع الأخير من هذا العام، في حين سيتم تسليم الطائرة الثانية من طراز ACJ320neo بنهاية العام.

وسيتم تسليم أول طائرة من طراز ACJ319neo لشركة K5للطيران خلال الربع الثاني من عام ٢٠١٩.. وتقدر الطلبيات لعائلة ACJ320neo بـ ٩ طائرات تشمل ٣ طائرات من طراز ACJ319neo و٦ طائرات من طراز ACJ320neo.

وصرح بينوا دوفورج رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال قائلاً: "ستساعد المحركات الجديدة والجنيحات من نوع Sharklets عائلة طائرات ACJ320neo على ربط العالم من دون توقف وذلك في مقصورة كبيرة ومريحة ملائمة لجميع مشغلين طائرات رجال الأعمال".

ويمكن لطائرة ACJ319neo أن تحلق بثمانية ركاب لمسافة6750 ميل بحري (12,500 كم) أو ما يصل إلى ١٥ ساعة طيران، بينما يمكن لطائرة ACJ320neo أن تنقل ٢٥ راكباً لمسافة 6000 ميل بحري (11,100 كم) أو ما يصل إلى ١٣ ساعة طيران.

وتمتاز عائلة ACJ320neoبتصميم داخلي أعرض وأطول من أي طائرة رجال أعمال متوفرة في السوق، حيث تتميز عائلة طائرات رجال الأعمال الجديدة بمقصورات أكبر مع توفير معدلات الراحة والحرية والمساحات لا يمكن مقارنتها بطائرة من نفس ذات الحجم وبالتكلفة التشغيلية ذاتها، كل ذلك مع تقديم الحداثة والمزايا التي يتطلع إليها العملاء حالياً.

ويستفيد عملاء شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال من خدمات مصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم المختلفة، من بينها مركز خدمة عملاء إيرباص لطائرات رجال الأعمال C4youوشبكة مراكز الخدمة لشركة إيرباص للطائرات التجارية.

كما تقدم شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال للعملاء الراغبين في تعزيز السعة بالإضافة إلى القدرة على الطيران لمختلف أنحاء العالم بدون توقف، عائلة طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل، والتي تضم عائلات ACJ330neo وACJ350 XWB الجديدة.

وبوجود أكثر من 190 طائرة إيرباص لرجال الأعمال في الخدمة في جميع أنحاء العالم، تغطي طائرات إيرباص لرجال الأعمال كل القارات، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا)، مما يظهر قدراتها المتنوعة في التشغيل في كافة الأجواء الجوية حول العالم.