«قرية تونس» و«الصحراء السوداء»| 7 مزارات سياحية غير معروفة في مصر.. ستبهرك

سياحة
سياحة


تملك مصر العديد من الأماكن السياحية المتنوعة ، فهي لديها الثقافة و الحضارة العظيمة و شواطئ خلابة  و أماكن  أخرى ترفيهية رائعة لذلك نرصد ليك أجمل 7 أماكن سياحية خفية يجب أن تزورها و تستمتع بها في مصر .

 

بحيرة النيزك في مرسى علم 

على بعد نحو ٨ كيلومترات جنوب مدينة مرسى علم، وبملاصقة شاطئ البحر الأحمر، تقع بحيرة النيزك، التي استطاعت أن تجذب مئات السائحين من مختلف الجنسيات للتدريب على ممارسة رياضة الغوص والسباحة، نظراً لما تتمتع به من أمان بيئي.

تتميز بحيرة النيزك، التي تتجاوز مساحتها الكلية ٥ آلاف متر، بصفاء مياهها وتوسط عمقها، والأهم من كل ذلك هو بعدها عن التيارات البحرية، ما جعلها آمنة للغوص في أي وقت، خاصة في الشتاء، حيث تتميز مياهها بالدفء، كما تتميز البحيرة أيضاً بأنها تتحول لحمام سباحة طبيعي في حالة المد والجزر.

 


رأس بناس في مرسى علم 
رأس بناس هي رأس وشبه جزيرة كبيره وفيها محميات طبيعيه وميناء ومنطقة سياحية في جنوب محافظة البحر الأحمر بمصر ، و هناك بعض الشعاب المرجانية. 

 


شرم النجا  في سفاجا
تتميز شرم النجا بهدوء جميل على شواطئها ,  تتميز  بمياه صافية  و يوجد  بها الكثير من الأسماك المتنوعة .


كوم امبو في  أسوان
كوم امبو هي مدينة من مدن محافظة أسوان وتمتد على ضفاف نهر النيل بمساحة 20 كيلومتر مربع ، وهي تعتبر مركز تجاري كبير وتضم أكبر عدد للقرى وبها معبد كوم امبوا الشامخ على الضفة الشرقية للنيل.

 


قرية تونس في الفيوم
قرية تونس بمجرد أن تصل إليها قد لا تصدق نفسك إنك في قرية مصرية أو مكان على وجه الأرض، قد تتخيل للحظات إنك تقف وسط لوحة فنية لفنان عالمي ولكنك سرعان ما تدرك أن هذا الإبداع لا يمكن أن يكون إلا من صنع الله تعالى حيث تقف فتنظر إلى الزرع والخضرة الخلابة بعدها تأخذك عيناك إلى المياه الزرقاء لبحيرة قارون وسرعان من يلفت انتباهك اللون الأصفر لصحراء شمال البحيرة ، فعليك الذهاب بنفسك إليها و الاستمتاع بها  .

 


الصحراء السوداء  في الواحات البحرية

تبعد الصحراء السوداء قليلاً عن شمال الصحراء البيضاء، لكنها قريبة من الواحات البحرية أكثر من واحة الفرافرة؛تآكلت الجبال لتغطي الصحراء بطبقة من المسحوق الأسود والصخور مما منح المكان اسمه ،وعند طرف الصحراء السوداء توجد تلال بركانية سوداء ،  و يعد المنظر من  أجمل المناظر الطبيعية على الأرض .

 


كهف الجارة في الصحراء الغربية 

تعد مصر من أغنى بلدان العالم قاطبة بالآثار، بل لا يكاد يخلو ركن في ذلك العالم الشاسع إلا وتحتله قطعة فنية مصرية أو على الأقل طافت به يوما في المعارض الدولية، أما أن تحتوى مصر كهوفا بهذه الروعة فهو الجمال الدفين الذي تحتفظ به؛ فتحت تجاعيد الزمن تحتفظ مصر لنفسها بإكسير الشباب الدائم.


يعتبر كهف الجارة الذي يقع في الصحراء الغربية المصرية أروع ما وقعت عليه عين إنسان في منطقة إفريقيا بأكملها  . يعتبر كهف الجارة الذي يقع فى الصحراء الغربية المصرية أروع ما وقعت عليه عين إنسان فى منطقة إفريقيا عموماً والشمال منها خصوصاً، ويقع بالقرب من كثبان أبو محرق الرملية بالقرب من درب قديم للقوافل يربط واحة الفرافرة فى الصحراء الغربية بأسيوط فى صعيد مصر، واكُتشف كهف الجارة فى الرابع والعشرين من شهر ديسمبر عام 1873 على يد المكتشف الألمانى (جيرها رد رولفز) أثناء رحلته التي سجلها فى كتابه (ثلاثة أشهر فى الصحراء الليبية) والتي كان الهدف فيها هو الوصول إلى واحة (الكفرة الليبية)، وكان ذلك عندما قاده دليله فى الرحلة إلى مكان يدعى الجارة، وبه كهف يتميز بما يطلق عليه جيولوجياً رسوبيات الصواعد والهوابط.