ميزات جديدة لتحديث الواتساب.. تعرف عليها

واتساب
واتساب

أعلنت شركة واتساب، أن التطبيق الخاص بها «واتساب» سيكون ضمن تطبيقات المتواجدة بمؤتمر فيسبوك F8 للمطورين، وسيحصل قريبًا على بعض الميزات الجديدة، منها دردشات الفيديو الجماعية والمشاركات من الفيسبوك إلى الواتساب.

وتعرض «بوابة أخبار اليوم» أحدث 4 مزايا جديدة لتحديث الواتساب، وفقا لموقع gadgets:


دردشات الفيديو الجماعية 


تسمح هذه الميزة للمستخدمين إجراء محادثات فيديو جماعية، ما يعني أن المستخدمين سيكونوا قادرين على إجراء مكالمات فيديو مع أكثر من شخص في وقت واحد.


أثناء مكالمة الفيديو مع شخص ، يظهر رمز صغير في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة حيث يمكن للمستخدمين إضافة المزيد من الأشخاص في المكالمة المحددة.
 
طلب تقرير معلومات الحساب


من خلال هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين إنشاء تقرير عن معلومات وإعدادات حساب الواتس الخاصة بهم ، والتي يمكن الوصول إليها أو نقلها إلى تطبيق آخر، هذا التقرير لا يشمل الرسائل الشخصية بمجرد فتح التقرير ، ستجد معلوماتك مثل رقم هاتفك واتصال IP السابق ونوع الجهاز ومصنّع الجهاز وصورة الملف الشخصي وكل أرقام جهات الاتصال وأسماء المجموعات التي تكون جزءًا منها وجهات الاتصال التي قمت بحظرها.


تقييد المجموعة


تسمح هذه الميزة  فقط لمشرفي المجموعات الدردشة بإرسال الرسائل في المجموعة ، بينما سيتمكن جميع أعضاء المجموعة من رؤية هذه الرسائل ، لن يُسمح إلا للمشرفين بالرد على هذه النصوص،  يمكن لأعضاء المجموعة الآخرين قراءتها فقط.


ستعمل ميزة "تقييد المجموعة" أيضًا على منع المشاركين غير الإداريين من إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو ملفات GIF أو المستندات أو الرسائل الصوتية إذا كان مشرف المجموعة أو المشرفين لا يسمحون بذلك.

 

المشاركات من الفيسبوك إلى الواتساب


تتيح هذه الميزة مشاركة محتوى فيسبوك على الواتساب، إذا أراد  إرسال محتوى معينًا من الفيسبوك سواء صورة أو مقطع فيديو إلى الواتساب انقر على زر المشاركة سيتم منحك 3 خيارات "مشاركة الآن أو كتابة مشاركة أو إرسال في الواتساب "  اختار  أخر خيار وسيتم إنشاء رابط يمكن مشاركة هذا الرابط مع أي جهة اتصال على واتساب.