من خلال القوافل الطبية في 17 محافظة ..

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 53 ألف مواطن خلال 15 يومًا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
احمد جلال
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 53 ألف و392 مواطن من خلال 45 قافلة طبية تم تنفيذها ب 17 محافظة خلال النصف الأول من شهر مايو الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها شملت الغربية، والبحيرة، وسوهاج، والقاهرة، وأسيوط، والجيزة، ومطروح، والمنيا، وبني سويف، والشرقية، والقليوبية، والفيوم، والأقصر، والدقهلية، والمنوفية، وأسوان، والسويس، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأضاف "مجاهد" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 370 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 5 آلاف و 756 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 8 آلاف و 428 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 336 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين صحي.

 وأشارت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د. وفاء الصادق، إلى أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.