بنك مصر: 46 مليار جنيه استحقاقات شهادة الـ 20% خلال مايو

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

كشف عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن إجمالي استحقاق الشهادات ذات الفائدة الـ 20% لعملاء البنك خلال شهر مايو الجاري، موضحًا أن قيمتها تبلغ نحو 46 مليار جنيه.

 

وأكد عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بنك مصر يرد نحو 15 مليار جنيه للعملاء الذين جاء موعد استحقاق شهاداتهم ذات الفائدة المرتفعة 20%، خلال الشهر القادم.

 

وأوضح نائب رئيس بنك مصر، أن البنك مستمر في رد استحقاقات الشهادات ذات الفائدة المرتفعة الـ 20% لعملائه ممن يحين موعد رد استحقاقاتهم، ولمدة الـ 18 شهر القادمة حتى تنتهي مواعيد كافة الشهادات.

 

وأشار عاكف المغربي، إلي اتجاه عدد كبير من عملاء بنك مصر؛ لإعادة استثمار هذه الاستحقاقات في شهادات الاستثمار الجديدة، بأسعار فائدة 17% سنويا تصرف كل 3 شهور و شهادة بفائدة 15% مدتها 3 سنوات تصرف شهريا.

 

وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أنه تم طرح الشهادة ذات الفائدة الـ 20% في نوفمبر 2016، عقب تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية من أجل دعم العملة المحلية، موضحا توقف البنوك عن طرح هذه الشهادة في منتصف فبراير الماضي بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة 1%.

 

يذكر أن بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بدأت خلال الشهر الجاري، في إيداع أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد 20%، للعملاء الذين جاء موعد استحقاق شهاداتهم.