روسيا 2018| مبارك بوصوفة أمل أسود الأطلس لبداية قوية في المونديال

مبارك بوصوفة
مبارك بوصوفة

يتطلع المنتخب المغربي، تحت قيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، إلى بداية قوية في مونديال 2018، رغم الوقوع في مجموعة صعبة، إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران.

منتخب "أسود الأطلس"، يحتل المرتبة الـ42 في آخر تصنيف للفيفا، وتضم تشكيلة المنتخب الحالية، 25 محترفًا بالخارج وتقدر القيمة السوقية للمنتخب بـ146 مليون يورو، بينما يبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27 عاما.


وستفتتح المغرب مشوارها في المونديال، بمواجهة إيران يوم 15 يونيو، قبل الصدام مع رفاقكريستيانو رونالدو، يوم 20 من نفس الشهر، وأخيرا لقاء إسبانيا، يوم 25 يونيو.

ويمتلك المنتخب المغربي النجم مبارك بوصوفة الذي يعد محرك أداء أسود الأطلس، ومفتاح بناء الهجمات، حيث كان من العوامل الأساسية، وراء بلوغ المغرب للنهائيات، بعد مستواه الرائع والثابت.

كما يملك المنتخب المغربي بخلاف بوصوفة، ياسين بونو، حارس جيرونا الإسباني، إلى جانب خالد بوطيب، وحكيم زياش، المتوقع ظهوره بشكل قوي في المونديال، خاصةً بعد مستواه المميز مع أياكس، في الفترة الماضية، ما قد يؤهله إلى الانتقال لأحد أكبر الدوريات الأوروبية، عقب انتهاء منافسات كأس العالم.

ويعد الوجه الجديد أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد، صاحب الـ19 عاما، هدية المدرب، زين الدين زيدان، لجماهير المغرب حيث اعتمد رينارد على حكيمي كظهير أيسر، خلال تصفيات المونديال، بسبب النقص العددي حينها في صفوف المنتخب، حيث أدى الظهير الأيمن للميرينجي بشكل جيد، في هذا المركز.