روسيا 2018| رونالدو ورفاقه يسعون لتكرار إنجاز أمم أوروبا «يورو 2016»

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يتطلع المنتخب البرتغالي تحت قيادة مدربه المخضرم فرناندو سانتوس إلى  تكرار إنجاز أمم أوروبا "يورو 2016" خلال نهائيات كأس العالم في روسيا.

كما يسعى منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو، إلى  إلى الظهور بشكل مشرف وبطولي في مونديال روسيا.

يتواجد المنتخب البرتغالي في المرتبة الرابعة عالميا في آخر تصنيف صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويملك 77.1% من قوامه، محترفين خارج الدوري البرتغالي.

 

وتقدر القيمة التسويقية للمنتخب البرتغالي بـ614 مليون يورو، بينما يبلغ متوسط أعمار نجوم بطل اليورو الأخير 27.9 عاما.

 

ويواجه المنتخب البرتغالي في افتتاح مبارياته نظيره الإسباني يوم 15 يونيو ثم المغربي يوم 20، ويختتم مواجهاته أمام إيران يوم 25.

 

ومن المقرر أن يختتم منتخب البرتغال تحضيراته للمونديال بمواجهتين أمام بلجيكا والجزائر، يومي 2 و7 يونيو المقبل.

 

يشرف فرناندو سانتوس على قيادة المنتخب البرتغالي منذ 23 سبتمبر/أيلول 2014 وله الفضل الكبير في المستوى الكبير الذي وصل له برازيل أوروبا وتحقيق لقب أمم أوروبا على حساب فرنسا بهدف نظيف في يورو 2016.

 

واستطاع سانتوس الاستفادة بصورة رائعة من البرتغالي كريستيانو رونالدو بعلاقته الرائعة معه لكنه لم يجعل المنتخب يعتمد عليه بصورة كلية بل واظب على اللعب ككتلة واحدة بالتوازن بين الدفاع والهجوم.

 

رغم أن كريستيانو رونالدو، النجم الأول للمنتخب البرتغالي لكن من المتوقع أن يكون لبرناردو سيلفا، جوهرة فريق مانشستر سيتي، دور كبير في المنتخب خلال بطولة كأس العالم بجانب الحارس المتألق مع سبورتنج لشبونة، روي باتريسيو بالإضافة إلى المخضرمين بيبي وريكاردو كواريزما.

 

كما يملك المنتخب البرتغالي موهبة رائعة بين صفوفه وهي جونزالو جيديس، صانع ألعاب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المعار لفالنسيا حتى نهاية الموسم الجاري.

 

قدم صاحب الـ21 عاما مستويات رائعة مع فالنسيا في الموسم الجاري ومن المتوقع أن يكون له دور مع البرتغال في نهائيات كأس العالم.