روسيا 2018| منتخب أسبانيا.. «جيل جديد» يسعى لحصد لقب المونديال

منتخب أسبانيا
منتخب أسبانيا


يملك المنتخب الإسباني كوكبة رائعة من اللاعبين في كل مركز، وعلى رأسهم آندريس إنييستا الذي يخوض آخر بطولة كبرى له بقميص لاروخا حيث حظي المنتخب الإسباني، بجيل جديد تحت قيادة المدرب جولين لوبيتيجي، في الفترة الماضية، الأمر الذي جعلت حامل لقب مونديال 2010، من المرشحين البارزين للفوز بكأس العالم في روسيا هذا الصيف.

كما يملك منتخب لاروخا 6 لاعبين من التشكيلة الحالية يلعبون خارج إسبانيا بنسبة25% وتقدر القيمة التسويقية للمنتخب 992 مليون يورو حيث يقع المنتخب الإسباني في المرتبة الثامنة عالميا في تصنيف الفيفا ولديه 3 ألقاب في بطولة "اليورو" ولقب وحيد في كأس العالم "2010".

ومن المقرر أن يواجه منتخب إسبانيا، نظيريه السويسري والتونسي في 3 و9 يونيو المقبل على الترتيب ضمن التحضيرات النهائية لمونديال روسيا.

جولين لوبيتيجي، مدرب إسبانيا يعتمد بشكل أساسي على موهبة ريال مدريد، إيسكو في بناء الهجمات وتنظيم اللعب في منطقة الوسط بجوار إنييستا وبوسكيتس ودافيد سيلفا.

مدرب بورتو السابق يثق كثيرا في إيسكو الذي واظب على استدعائه لمنتخب الإسباني بالرغم من قلة مشاركاته مع ريال مدريد في بعض الفترات، لكن نجم مالاجا السابق كان دائما على قدر الثقة بتألق رفقة لاروخا، كما حدث أمام الأرجنتين عندما سجل هاتريك "6-1" في مارس الماضي.

وبخلاف إيسكو، هناك كل من سيرجيو راموس ودافيد دي خيا وإنييستا وبوسكيتس وهم أيضا من الركائز الأساسية في المنتخب الإسباني.

ويتواجد المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية مع البرتغال بطلة اليورو والمغرب وإيران، وحظوظ زملاء سيرجيو راموس كبيرة في التأهل في صدارة المجموعة ويبدأ منتخب لاروخا مبارياته ضد البرتغال يوم 15 يونيو ثم إيران في 20 من الشهر ذاته وأخيرا مع المغرب 25 يونيو.