روسيا 2018| لويس سواريز.. ماكينة أهداف أوروجواي وتوأم كافاني

لويس سواريز
لويس سواريز

يتصدر منتخب أوروجواي ترشيحات الصعود متصدرًا للمجموعة الأولى التي وقع فيها في نهائيات كأس العالم المُقبلة وتضم إلى جواره منتخبات روسيا صاحب الأرض ومصر والسعودية، نظرًا للتاريخ الكبير الذي يتمتع به هذا المنتخب الذي توج باللقب الأهم مرتين عامي 1930 و1950.

وعلى الرغم من كون هذا الجيل لمنتخب أوروجواي قد حقق المركز الرابع في نهائيات كأس العالم «جنوب أفريقيا 2010»، إلا أنه لا يملك العديد من النجوم سوى في خط هجومه الذي يتميز بالثنائي إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، وقلب دفاع جودين نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويعتبر لويس سواريز، أشهر نجوم منتخب أوروجواي ويمثل بالفعل «سوبر ستار» هذا الفريق الذي يقوده فنيًا أوسكار تاباريز الأب الروحي لمهاجم برشلونة والذي منحه الفرصة وكانت مباراته الدولية الأولى تحت أنظاره أيضًا.

ولد سواريز في 24 يناير من العام 1987، وبدأ رحلته مع كرة القدم في نادي ناسيونال الأوروجواياني، قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية في أوروبا ضمن صفوف نادي جرونينجين الهولندي ولعب له لموسم واحد خاض فيه 29 مباراة مسجلاً 10 أهداف لتتلقفه أعين كشافي نادي أياكس أمستردام بطل هولندا.

مع أياكس أمستردام كان توهج سواريز الذي لعب مع بطل هولندا في الفترة من 2007 حتى 2011، 110 مباراة مسجلاً 81 هدفًا، كانت 53 منها تحت القيادة الفنية للهولندي مارتن يول الذي كتب عنه بعد ذلك أنه والده في عالم كرة القدم.

ومن أياكس إلى ليفربول وسجل سواريز 69 هدفًا في 110 مباراة، لينتقل إلى برشلونة الإسباني والذي يلعب له حتى الآن مسجلاً 110 هدف في 129 مباراة.

أما على المستوى الدولي فسيكمل سواريز مئويته مع منتخب أوروجواي خلال منافسات كأس العالم المُقبلة، حيث أنه خاض 97 مباراة بقميص منتخب بلاده مسجلاً 50 هدفًا، وتوج معه بكوبا أميركا 2011.