روسيا 2018| منتخب كولومبيا «الأغنى» في المجموعة الثامنة

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

 

لم تعد كرة القدم لعبة تحظى بشعبية كبيرة فقط، بل تحولت إلى صناعة تدور فيها مليارات الدولارات وتحقق أرباحا كثيرة، ومع تطور الساحرة المستديرة واقتراب نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، يدور الحديث عن حجم القيمة السوقية للاعبين والمنتخبات المشاركة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تضم بولندا، وكولومبيا، واليابان، والسنغال.

يحتل المنتخب الكولومبي، المرتبة الأولى بين منتخبات المجموعة الثامنة من حيث القيمة التسويقية بـ276.53  مليون جنيه إسترليني،  كما يحتل بهم المركز العاشر بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا.
ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 28 سنة، وباحتساب القيمة التسويقية للمنتخب فتكون متوسط القيمة التسويقية لكل لاعب 7.90 مليون جنيه إسترليني.
شاركت كولومبيا في 5  بطولات كأس عالم  على مدار تاريخها، ما يجعلها تحتلّ المركز الخامس في أمريكا الجنوبية من حيث عدد المشاركات، خلف البرازيل 20 مشاركة، والأرجنتين 16 مشاركة، وأوروجواي 12 مشاركة، وباراجواي 8 مشاركات.

ويتصدر لاعب ريال مدريد المعار إلى بايرن ميونخ، خاميس رودريجيز، ترتيب أغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في قائمة منتخب كولومبيا بقيمة بـ58 مليون جنيه إسترليني، ويليه لاعب توتنهام دافينسون سانشيز بـ36 مليون جنيه إسترليني.