حتى لا تفسد رحلتك..4 أشياء تأكد منها قبل السفر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

السفر من أجمل التجارب التي يمكنك خوضها في الحياة، فليس هناك أفضل من رؤية ثقافات وأشخاص جدد حول العالم. 


وحتى لا تفسد رحلتك التي قمت بالإعداد لها وانتظرتها طويلاً، هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك التأكد منها قبل الانطلاق إلى وجهتك..


حاول أن تتعرف على ثقافة وقوانين البلد التي تتوجه إليها


يعتبر التعرف على ثقافات وقوانين البلاد التي ستتوجه إليها واحدة من أهم عوامل نجاح أو فشل رحلتك. فيمكن لفعل بسيط أو كلمة غير محسوبة أن تجعلك شخصًا غير مقبول في المجتمع من حولك، أو حتى تنتهي بك في السجن دون أن تعرف الخطأ الحقيقي الذي ارتكبته. وتذكر دائمًا أن ما يمكن أن يكون علامة ترحيب أو سعادة في بلادك، قد يكون هو ذاته في نفس الوقت إشارة ذم في ثقافات أخرى.


فعلى سبيل المثال، تسمح بعض الدول بتداول أنواع من النباتات والمواد التي لها تأثير المخدرات، في حين أن نفس النباتات أو المواد قد تلقي بصاحبها في السجن لسنوات في بلاد أخرى.


تأكد انك لن تحتاج إلى فيزا «ترانزيت»


إن كنت ستلجأ للـ«ترانزيت» عند السفر لكي توفر بعض المال، أو حتى بسبب طول المسافة بين بلدك والبلد التي قررت التوجه إليها، تأكد جيدًا من أن مطار البلد الذي ستنتظر به لا يحتاج إلى فيزا إضافية، وإلا ستجد رحلتك قد انتهت حتى قبل أن تبدأ.


ومن ضمن الدول التي تتطلب مطاراتها الحصول على «فيزا ترانزيت»: بريطانيا، هولندا، ألمانيا وسويسرا.

 

الإفراط أو الاستهانة بالتخطيط الجيد للرحلة 


 يعتبر الإفراط في التخطيط عند زيارة بلد ما من الأشياء التي يمكن أن تفسد رحلتك دون أن تدري، ولذلك، قبل أن تضع عدد كبير من الأماكن على قائمتك لزيارتها في يوم أو اثنين تأكد جيدًا من الوقت الذي ستحتاجه في كل مكان كي تستطيع الاستمتاع به.


وعلى الجانب الآخر، تأكد من أنك أجريت البحث اللازم على الانترنت لمعرفة الأماكن التي ستحب زيارتها كلها، فربما لا تأتيك الفرصة لزيارة هذا البلد مرة ثانية، لذلك عليك إجراء البحث اللازم واختيار الأماكن التي ستستمتع برؤيتها، ولا تدع الفرصة تفوتك لأنك لم تجرِ بحثك جيدًا.


عدم الاستغلال الجيد للأجازة


من أهم الأسباب التي يمكن أن تفسد عطلتك هو أن تدع شيء بسيط يغضبك أو يؤثر في مزاجك العام، الأمر الذي يجعلك تفقد متعة الاستمتاع بالأماكن التي ستتوجه إليها، على الرغم من شغفك الشديد وتخطيطك الطويل للرحلة.


ولذلك تذكر دائمًا أن الفرص قد لا تأتي كثيرًا، فحاول استغلال أوقاتك السعيدة بأفضل الطرق.