مجلس كنائس الكاثوليك يطالب بوقف القتال في الأراضي المقدسة

مجلس كنائس الكاثوليك يطالب بوقف القتال في الأراضي المقدسة
مجلس كنائس الكاثوليك يطالب بوقف القتال في الأراضي المقدسة

أصدر مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بيانًا صحفيًا، بشأن مقتل أعداد كبيرة من الفلسطينيين خلال التظاهرات السلمية في غزة على الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال البيان: «كان من الممكن تجنُّب هذه الإصابات، أو معظمها على الأقل، لو لم تستخدم القوات الإسرائيلية الرصاص الحي القاتل».

 

وطالب المجلس، جميع الأطراف المعنية، بتجنب استخدام العنف، والتوصل إلى طريقة لرفع الحصار المفروض على نحو مليونين من البشر، في قطاع غزة.

 

وتابع البيان: «نكرر ما قلناه سابقًا، إنّ كل تبديل أو قرار أحادي يخص المدينة المقدسة إنما هو عقبة أمام تقدم السلام المنشود بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. ننتهز هذه المناسبة لنقول إن موقفنا هو الموقف الذي بيَّنه الكرسي الرسولي (الفاتيكان) مرارًا، وهو ضرورة جعل القدس مدينة مفتوحة لجميع الشعوب، والقلب الديني للديانات الموحِدة الثلاث، وتجنب كل الإجراءات الأحادية».

 

ودعا مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية جميع كنائسنا والمؤمنين في جميع الديانات إلى إقامة الصلوات، من أجل العدل والسلام في الأرض المقدسة.

 

واختتم البيان: «بسبب هذه التطورات الأليمة، ومع اقتراب عيد العنصرة، ندعو كنائسنا بصورة خاصة وكل الشعوب عامة، إلى رفع الصلوات إلى الله العلي القدير ليمنح السلام والعدل جميع شعوب الأرض المقدسة والشرق الأوسط والعالم».