تويتر تطلق 5 ميزات جديدة في رمضان.. تعرف عليها

تويتر تطلق 5 ميزات جديدة في رمضان
تويتر تطلق 5 ميزات جديدة في رمضان

تتيح طبيعة تويتر المفتوحة والعامة للمسلمين في كافة أنحاء العالم، الوصول إلى المعلومات التي يتم نشرها مباشرة، والتواصل مع بعضهم البعض خلال شهر رمضان المبارك. 

وتتنوع أحاديث المسلمين بين الدين واللياقة والطعام والترفيه، إلى أحاديث البث المباشر خلال الشهر الفضيل ليبقى الجميع على اطلاع بما "يحدث_الآن".

وقد وضعت تويتر خطط مشوقة لمنح المستخدمين تجربة غنية وممتعة خلال شهر رمضان، تتضمن خمس ميزات جدبيدة منها، إطلاق الرموز التعبيرية الجديدة، وفيديوهات البث الحي  .. 


1- الرموز التعبيرية

هل ترغبون بإضافة المزيد من التعبير في محادثاتكم؟ يمكنكم أن تضيفوا الوسوم التالية لتغريداتكم خلال الشهر الفضيل للكشف عن تصميم جديد لرمز هلال تعبيري، وقد أطلقت تويتر العام الماضي رمزين من الرموز التعبيرية إضافيين حققا نجاحاً كبيراً، وهو مادفعها لأن نُعيد إطلاقهما بتصميم جديد. وكان الرمز الأول عبارة عن صورة لتمرة وكأس من اللبن اللذين يتم تناولهما عادةً لكسر الصيام، أما الرمز الثاني فهو فانوس رمضاني.

 

2- بث مباشر من المسجد الحرام في مكة  

وستقوم تويتر بالبث الحي للمسجد الحرام في مكة، عبر البيرسكوب من حساب وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، للاستمتاع بأجواء رمضان هذا العام، عبر مشاهدة البث الحي للصلاة مساء كل يوم الساعة 8:30 مساءً إلى 10 مساءً بتوقيت السعودية.


3- أول برنامج مباشر على تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وستطلق تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أول برنامج مباشر على تويتر "هوانا_زين"، وسيتم بث البرنامج على تويتر بالتعاون مع "YallaFeed" حيث سيركز على أجواء العالم العربي خلال شهر رمضان، والبرنامج سيبث يومي الاثنين والخميس من الساعة 12 وحتى 12:20 منتصف الليل بتوقيت السعودية، عبر صفحة، وستبث الحلقة الأولى يوم 17 مايو.    

 

4- جلسات أسئلة وأجوبة مع المشاهير

وسُتعرض جلسات أسئلة وأجوبة  مباشرة مع المشاهير حصراً على تويتر خلال الشهر الكريم لتجمع المعجبين مع نجومهم المفضلين، ويستطيع المعجبون المشاركة عن طريق تغريد أسئلتهم باستخدام وسم خاص سيعلن عنه  الضيف المشهور قبل بداية الجلسة.
  

5- لحظات رمضانية على تويتر

كما سيعرض شركاء تويتر في المنطقة خلال الشهر الكريم لحظات على تويتر، وهي مجموعة تغريدات يتم جمعها بتغريدة واحدة، تناقش مواضيع عن الطعام والترفيه واللايف ستايل والموضة والتجميل والمواضيع الأكثر رواجاً في رمضان.  

وقد ازداد نشاط المستخدمين على تويتر بشكل ملحوظ خلال رمضان2017 ، مسجلاً 118 مليون محادثة تتعلق برمضان حول العالم، بالإضافة إلى ازدياد النشاط بنسبة 22% العام الذي سبقه، وقضى الناس مزيداً من الوقت بنسبة 10% على تويتر وشاهدوا فيديوهات أكثر بنسبة 17%، فعلى سبيل المثال، وسجلت مصر لوحدها ارتفاع 18% بالتغريدات  بالمقارنة مع رمضان2016.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم