فيديو| «رمضان مع كريمة».. كيف تستقبل الشهر الكريم

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

تقدم «بوابة أخبار اليوم» في الحلقة الأولى من برنامج «رمضان مع كريمة»، للدكتور أحمد كريمة، كيفية استقبال والاستعداد لشهر رمضان.


قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن شهر رمضان بُعث فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وخصنا اله فيه ببعض العبادات كالصيام وصلاة التراويح وليلة القدر، وفيه فأنزل فيه القرآن.


وشدد «كريمة» على ضرورة الإلتزام بالتوبة النصوح، قائلا: «كما يحرص الإنسان على ارتداء أفضل ما عنده في المناسبات الاجتماعية، عليه أيضًا أن يستعد لرمضان بتوبة نصوحة لله تعالى».


وأضاف أنه على الناس استيعاب أن إعداد العدة لرمضان ليست بالولائم والمشارب، وإنما برد المظالم وقراءة القرآن والحرص على الأذكار الشرعية، والتوسعة على الفقراء والمساكين بكثرة الخطى إلى المساجد، على أن تبدأ النية من الآن.


تطرح «بوابة أخبار اليوم»، برنامج «رمضان مع كريمة» يقدمه أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، طوال أيام شهر رمضان.


ويوضح الدكتور أحمد كريمة، خلال البرنامج بعض الفتوى المتعلقة بالصيام والعبادات خلال شهر رمضان، والتي يلتبس على البعض فهمها، من خلال شرح وتوضيح مبسط.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم