«سياحة البرلمان» تناقش نتائج مبادرة إحياء الجذور

«سياحة البرلمان» تناقش نتائج مبادرة إحياء الجذور
«سياحة البرلمان» تناقش نتائج مبادرة إحياء الجذور

شهدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، غضبًا بين أعضاء اللجنة، بسبب غياب وزيري السياحة والطيران المدني عن اجتماع اللجنة اليوم المخصص لمناقشة «مبادرة العودة إلى الجذور».

 

وبالرغم من حضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلا أن النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة اللجنة، أبدت استياءها من غياب وزيري السياحة والطيران عن الاجتماع وعدم الاعتذار قبلها بوقت كافي.

 

وقالت سحر طلعت مصطفى، هذه المبادرة كانت على مستوى رؤساء الجمهورية، وبالتالي كان يجب حضور جميع الوزراء المعنيين، وليس ممثلين عنهم نظراً لأهمية الموضوع الذي يتعلق باسم مصر عالمياً.

 

ورفضت سحر طلعت مصطفى، الاستماع لممثلي وزارتي السياحة والطيران، واكتفت بالاستماع إلى كلام وزيرة الهجرة التي أكدت بدورها أن مبادرة إحياء الجذور خدّم العلاقات بين الدول الثلاث «مصر واليونان وقبرص».

 

وتابعت: لدينا 6 آلاف يوناني في مصر وعدد من القبارصة وأغلبهم «بيشتغلوا في السياحة»، وكذلك يتم إعداد فيلم يشمل اللقطات الإنسانية التي حدثت في أسبوع الجذور بين اليونانيين والقبارصة والمصريين، وإظهار المشاعر الدافئة التي ظهرت جلياً.

 

وأضافت الوزيرة، بقولها: اتفقت مع وزراء اليونان وقبرص باللقاء في شهر يونيه المقبل، لاستكمال الحديث عن إعداد فاعلية جديدة للشباب.