وزير التعليم العالي يحضر حفل تخرج طلاب الجامعة المصرية اليابانية

وزير التعليم العالي يحضر حفل تخرج طلاب الجامعة المصرية اليابانية
وزير التعليم العالي يحضر حفل تخرج طلاب الجامعة المصرية اليابانية

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة للطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.


وقد وجه الوزير، التهنئة للخريجين وأسرة الجامعة وكلياتها من الأساتذة والعاملين، على كل ما قدموا من رعاية أكاديمية واجتماعية لطلابهم، مؤكدا على الدور الهام للدولة في إرسال بعثات علمية حتى يشعر الطالب المصري بأهمية الدولة في تنمية قدرته العلمية.


وأشار د. خالد عبد الغفار، إلى أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا بالجامعة المصرية اليابانية في مختلف مجالات الهندسة، جاء بعد أن نالوا جرعة متميزة من التأهيل العلمي والتدريبي تجعلهم أكثر مناسبة لاحتياجات سوق العمل والإنتاج، ومواكبة للمتغيرات العلمية والتكنولوجية في تخصصاته.

 

حضر الحفل، سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاو، ونوريكو سوزوكي نائب رئيس هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، ود. أحمد الجوهري رئيس الجامعة، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

من جانبه أعرب السفير تاكيهيرو كاجاو، عن سعادته بتخريج دفعه جديدة من طلاب الجامعة، مؤكدا أن الجامعة حققت إنجازات علمية متميزة وأصبحت مؤسسة علمية ذات ثقل ليس في مصر فقط بل في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يدرس في الجامعة العديد من دول أفريقيا مثل نيجيريا وكينيا.