جامعة المنيا تحتفل بذكرى تحرير سيناء

فى  ذكرى تحرير سيناء .. احتفالية لجامعة المنيا تحت عنوان " سيناء فى القلب"
فى ذكرى تحرير سيناء .. احتفالية لجامعة المنيا تحت عنوان " سيناء فى القلب"

 

نظمت جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا احتفاليها بذكرى تحرير سيناء تحت عنوان «سيناء في القلب»، بحضور رئيس جامعة المنيا.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد، خلال كلمته أن احتفالية الجامعة بذكرى تحرير بقعة غالية على قلوبنا جميعاً، وأرض غالية دفع ثمن تحريرها شعب مصر العظيم من دمه وأبناءه لهو تأكيداً على إرساء قيمة الانتماء وإعادة الانتصارات والأمجاد إلى أذهاننا، وتعريف شباب مصر بما قام به الجيش وشعب مصر بإرادته الحديدية لتحرير أرض سيناء بعد حرب 73.

وأضاف أبو المجد أن مصر وجيشها وشرطتها التي حملت السلاح وقت الحرب لمواجهة أعداء الوطن والدفاع عن أرضه أمام من أراد سلب حقوقها، فهي أيضاً تدافع عن أرضها بالسلام والمفاوضات لتحقق لكل شبرٍ من مصر الأمن والأمان والاستقلال الاستقرار.

شهد الحفل تقديم فقرات فنية وأغاني وطنية قدمها فريق طلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية للموسيقي والكورال بالإضافة إلى فقرة بعنوان «بلدي يا بلدي» قدمها أطفال روضة شلبى وأخيراً فقرة للتنورة شارك بها قصر ثقافة المنيا. وعلي هامش الاحتفالية أُفتتح معرضاً للفنون التشكيلية تضمن أعمال عن سيناء وحرب أكتوبر من أعمال طلاب جامعة المنيا.