«السفاينة» تستغيث: مزرعة تنتج أعلافا من الحيوانات الميتة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استغاث أهالي 3 عزب تابعة لقرية السفاينة بمركز طوخ في محافظة القليوبية، من أصحاب مزرعة كائنة بالمنطقة، يتمثل نشاطهم في الإتيان بكائنات ميتة نتنة يقال أنها بقايا طيور نافقة واستاكوزا ميتة، ويتم فرمها وإعادة تصنيعها كعلف للأسماك والطيور.

 

وقال الأهالي في شكواهم لـ«بوابة أخبار اليوم»: نحن أهالي عزب «فرحات وأبو الحسن والغر»، بالسفاينة الشرقية، التابعة لقرية السفاينة بمركز طوخ في محافظة القليوبية، نتستغيث من النشاط القائم بالمزرعة الكائنة بعزبة فرحات، شرق فيلا المستشار حسيني فرحات، وقرب الطريق السريع.

 

وأضافوا: «أن هذا النشاط يتمثل في الإتيان بأشياء ميتة نتنة يقال أنها بقايا طيور نافقة واستاكوزا ميتة ويتم فرمها وإعادة تصنيعها كعلف للأسماك والطيور».

 

وتسائلوا: «هل يعقل أن يقام هذا المشروع بروائحه التي لا يمكن أن يتحملها بشر أو كائن، فكيف تصبح عليقة للطيور والأسماك، أليس من الممكن أن نقل هذه المشاريع بعيدًا عن الكتلة السكانية، اذا كان من ناحية القانون والبيئة مستوفيًا للشروط الواجب توافرها في مثل هذه المشاريع، ناهيك عن احتراق الأجهزة الكهربائية بسبب استعمال الفرامات التي تحتاج لجهد عالي يزيد عن قدرة المحول المخصص لهذه العزب.

 

ووجهوا في نهاية شكواها رسالة إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ، قائلين: «اغبثونا.. اغيثونا.. اغيثونا.. الرحمة بنا وبأبنائنا من تفشي الأمراض المستعصية، وكفانا تلوثًا من كسح طرانشات المنازل بالأوبئة والأمراض، ومخلفات القمامة المنتشرة في الترع والمساقي».