5 مشاهير.. بدأوا من «تحت الصفر»

رغم معاناتهم في الصغر .... مشاهير حفروا أسمائهم  
رغم معاناتهم في الصغر .... مشاهير حفروا أسمائهم  

لم يقدر الإنسان تغير نشأته و الظروف التى تربى فيها ،ولكنه يستطيع تغير مستقبله ،وأن يجعل من نفسه قدوة لكثير من الأشخاص ، كما هو الحال لكثير من المشاهير الذين عانوا في صغرهم وفقدوا ذويهم ،ولكنهم استطيعوا أن يصبحوا جزءا هاما في مجتمعاتهم و يلفتوا الأنظار إليهم .


«بوابة أخبار اليوم» ترصد أهم 5 شخصيات مؤثرين في مجتمعاتهم رغم الظروف الصعبة.

 


مارلين مونرو


استطاعت مارلين مونرو أن تصبح اسم لم يموت عبر كل العصور ، أن تكون نجمة يريد يقلدها الكثيرون من النجمات و مع ذلك كانت طفولتها غير سعيدة و عانت في طفولتها  كثيرا ، ولدت في يونيو 1926 .
توفى والدها منذ صغرها و عانت والدتها من مرض عقلي لذلك ذهبت مارلين إلى حضانة في دار أيتام .


جون لينون
يعتبر جون لينون أشهر عازف جيتار و احد أعظم كتاب الأغاني على الإطلاق ، ولد في عام 1940 و تربى مع عمه و عمته بسبب انفصال والده عن والدته و هو في سن الخمسة  و تعلم الجيتار و تعرف على صديق عمره بول مكارتني الذين أصبحوا أشهر و انجح كتاب أغاني في تاريخ العالم ، و أصبحت فرقة "البيتلز" الذين تم إنشاءها بواسطتهم  أعظم فرقة و اسما لم  يموت للأبد.
توفي جون لينون عن عمر يناهز الأربعين عامًا في مدينة نيويورك عام 1980 عندما تعرض لإطلاق النار من قبل مشجع مخبول ، وكان خبر  وفاته تتصدر العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

 


بيب روث
بيب روث لاعب البيسبول أمريكي الشهير و الملقب باسم "صاحب  الضربات القوية " نسبة لقوته في صد الضربات و حرفيته في ضربات لعبة البيسبول و التي أصبح اسمه مقترن بتلك اللعبة حتى الآن و طريقة رميه للكرة تدرس حتى الآن و مع ذلك لم يكن طفلته سعيدة كما  يعتقد البعض فولد بيب روث في عام 1895  لأبوين فقراء جدا حتى لم تمكنوا من  تربية بيب و وضعوا في مدرسة للبنين التي كانت جزءا لدار أيتام .


ستيف جوبز
ستيف جوبز من  أشهر رجال الإعمال في الولايات المتحدة و من اغني أغنياء العالم  ، فهو المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة "أبل" و عضوًا في مجلس إدارة شركة "والت ديزني" العالمية ، من الرغم من كل هذا الا ان  طفلته لم تكن سعيدة لانه ولد عام 1955 لأبوين لم يتزوجوا و رفض أبوه الاعتراف به لذلك أضرت والدته لوضعه داخل دار ايتام ،  فتبنياه زوجان من كاليفورنيا هما بول وكلارا جوبز . 


سيمون بوليفار
يُعرف باسم سيمون بوليفار، عسكري وسياسي فنزويلي في فترة ما قبل الجمهورية القبطانية العامة لفنزويلا،وُلد في كاراكاس عاصمة فنزويلا في 24 يوليو عام 1783، هو مؤسس ورئيس كولومبيا الكبرى،و هو واحد من أبرز الشخصيات التي لعبت دورًا هامًا في تحرير الكثير من دول أمريكا اللاتينية التي وقعت تحت طائلة الحكم الإسباني منذ القرن السادس عشر .
و أصبح "سيمون" هو عمود العائلة بعد ما فقد والده في سن  3 سنوات و بعد ذلك والدته في سن  6 سنوات و استطاع أن يدخل المدارس العسكرية و يصبح من أهم العسكريين  عبر الزمان و توفى في سن 47 من مرض السل .


 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا