مصادر قضائية تؤكد: علاء ثابت لا يزال رئيسا لتحرير «الأهرام»

الكاتب الصحفي علاء ثابت
الكاتب الصحفي علاء ثابت

نفت مصادر قضائية ما تداوله عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية، حول صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقدم من الكاتب الصحفي علاء ثابت على إلغاء تعيينه رئيسا لتحرير صحيفة «الأهرام»، وتعيين محمود المناوي بدلا منه.

 

وقال أسامة مدبولي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، ووكيل «ثابت»: «إن الإدارية العليا لم تصدر أية أحكام تتعلق بهذا الطعن»، مهيبا بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما يتعلق بمثل تلك القضايا.

 

وكانت إحدى وسائل الإعلام الإلكترونية تداولت خبرا، فبراير الماضي، حول إصدار محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، حكما بإلغاء قرار تعيين علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وإلزام الهيئة الوطنية للصحافة بتعيين محمود المناوى بدلا منه.

 

بينما أكد «مدبولي» أن الكاتب الصحفي علاء ثابت لا يزال رئيسا لتحرير «الأهرام»، وأن محكمة القضاء الإداري لم تصدر حكما بإلغاء قرار تعيينه، وإلزام الهيئة الوطنية للصحافة بتعيين محمود المناوي بدلا منه.

 

وأوضح المحامي بالنقض ووكيل رئيس تحرير الأهرام أن ما أصدرته محكمة القضاء الإداري بشأن ذلك الموضوع هو حكم في الشق المستعجل فقط، وإحالة الشق الموضوعي إلى هيئة المفوضين لإيداع الرأي القانوني في ذلك، مشيرا إلى أنه جاري اتخاذ إجراءات الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، وهو ما يعني أن قرار تعيين علاء ثابت رئيساً لتحرير جريدة الأهرام قائماً ولم يلغ بعد.