«التنمية الثقافية» يحتفل باليوم العالمي للتراث.. غدا 

«التنمية الثقافية» يحتفل باليوم العالمي للتراث
«التنمية الثقافية» يحتفل باليوم العالمي للتراث


يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية في الاحتفال باليوم العالمي للتراث، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع الفنون التشكيلية وقطاع الإنتاج الثقافي، تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

يفتتح في الثانية عشر ظهر الأربعاء 18 إبريل الجاري، بساحة الهناجر معرض بعنوان "أيادي مصرية"، ويتضمن المعرض منتجات تراثية لعدد من المدن والمحافظات: "حلايب وشلاتين، العريش، الوادي الجديد، الفيوم، جنوب سيناء، سوهاج ، سيوة وأسوان"، بالإضافة للمنتجات التراثية من مركز الفسطاط للحرف التقليدية، يستمر المعرض حتى الجمعة 20 أبريل الجاري.

 

ويقام بنفس اليوم في بهو مسرح الهناجر، معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان "الموالد في مصر"، يضم أكثر من أربعين لوحة تتناول مظاهر الاحتفال بالموالد الإسلامية والقبطية من أرشيف المأثورات والحياة الشعبية في مصر الذي يشرف عليه الصندوق.

 

كما تقام علي هامش المعرض عدد من العروض الفنية على مسرح الساحة بالهناجر، منها عرض للفرقة القومية للآلات الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، في الخامسة مساء الأربعاء 18 أبريل.

 


وفي السادسة مساء الخميس 19 أبريل يقام عرض لفنون الأراجوز وخيال الظل، لفرقة "ومضة" التابعة للصندوق.


 وتتضمن الفعاليات إقامة معرض "مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر"، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقصر الأمير طاز في الفترة من 21 وحتى 28 ابريل الجاري.