انطلاق فعاليات اليوم العالمي للمياه بالقناطر

الاحتفال باليوم العالمي للمياه بحضور وزير الري والأثار
الاحتفال باليوم العالمي للمياه بحضور وزير الري والأثار


أعطى د. محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، ود. خالد العناني وزير الآثار واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إشارة البدء لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه بالقناطر الخيرية تحت شعار "مع بعض هنحافظ عليها ".

يأتي الاحتفال على هامش احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه، وذلك بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية في الدولة وفي مقدمتها الري والزراعة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والآثار والسياحة والأوقاف والبيئة والنقل والإسكان و محافظي الجيزة والقاهرة والقليوبية ونخبة من العلماء ورجال الدين والإعلاميين والمهتمين بالشأن المائي .

يذكر  أن اليوم العالمي للمياه يأتي في عامه الخامس والعشرين 2018 بعنوان "الطبيعة من أجل المياه"، في محاولة لاستكشاف كيفية ترويض "الطبيعة" في التصدي لتحديات المياه، فالأضرار البيئية المرتبطة بتغير المناخ هي أحد أكبر أزمات المياه، التي تتسبب في فيضانات تغرق أنحاء من العالم، وتلوث أصاب مجاري مياه هذا العالم بمواد تبحث دول العالم عن التخلص الآمن منها، وهو الأمر الذي أصبح يهدد باختفاء المناطق الخضراء وتدهور نوعية التربة وسوء حالة الأنهار والبحيرات.