استغاثة «مُعلم» بوزير التربية والتعليم

د. طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

أرسل المواطن سعيد محمد عبد الله بنوي، استغاثة إلى د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر خدمة «واتس آب» بوابة أخبار اليوم .

 

قال في رسالته، إنه يعمل بوظيفة معلم أول (أخصائي نفسي أول) بمدرسة دنديط الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية .

 

وأضاف أنه تم انتدابه لتدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الابتدائي منذ عام 1998 وحتى عام 2001 وأثناء العمل تم تكليفه للالتحاق بكلية التربية جامعة طنطا قسم اللغة الإنجليزية بذات الجامعة، وقد تخرج منها بتقدير عام جيد جدا عام 2004 .

 

وأوضح أنه طالب بتغيير المسمي الوظيفي إلي مدرس لغة إنجليزية أسوة بزملائه في جميع المحافظات ولكنه اصطدم بالتخطيط الإداري بالمديرية، فتوجه للشئون القانونية لإبداء الرأي في الأمر، وقد أصدرت مذكرة وقرار بتاريخ 1 نوفمبر 2006 ، بإخطار إدارة تنسيق التعليم الإعدادي بتغيير المسمي الوظيفي .

 

وتابع في رسالته: للأسف لم يتم التنفيذ نظرا للتعنت الإداري، بعدها توجهت للوزارة والتي أقرت بأحقيتي في التغيير وأرسلت قرار الموافقة على تغيير المسمي الوظيفي بالفاكس للمديرية بتاريخ 15 يناير 2008 والذي ينص على تغيير المسمي الوظيفي ونتيجة للتخبط الإداري لم يتم تنفيذ كل هذه القرارات مما دمرني نفسيا ومعنويا وأدبيا واجتماعيا لشعوري بأن مجهودي خلال السنوات الأربع بكلية التربية بطنطا ضاع هباء، مع العلم أن زملائي بالمحافظات الأخرى قد تم تغيير مسماهم الوظيفي طبقا لفتوى الوزارة .

 

واستكمل: وفي 21 يوليو 2011 صدر القرار الوزاري رقم 257/2011 والذي يسمح بنقل المعلمين من مرحلة لأخرى ومن وظيفة أخصائي إلي معلم ومن مادة لأخرى لتغطية العجز، وقد سبق للمديرية وأن وافقت على تغيير مسميات من أخصائي إلي معلم، ولكن تم تجاهل طلبي مرة أخرى .


 
واستغاث المواطن سعيد محمد عبد الله بنوي، في ختام رسالته بوزير التربية والتعليم للموافقة والتصديق علي تحويل الأمر إلى لجنة شئون العاملين للبحث وإبداء الرأي والتنفيذ طبقا للفتوى الصادرة بهذا الشأن .

 

 

شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة، لنشرها على الموقع باسم القراء على «واتس آب» رقم 01200000991.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا