فيديو| خبير لأمن المعلومات يكشف فضيحة اختراق ملايين حسابات الفيسبوك

اللواء عادل عبدالمنعم
اللواء عادل عبدالمنعم

أكد الخبير الدولي في أمن المعلومات، اللواء عادل عبدالمنعم، أن القانون الحالي يعمل على مكافحة جرائم المعلومات ولا يركز على حماية الخصوصية وحتى يمكن القضاء المصري بالتعامل مع القضايا التكنولوجية الجديدة من خلال آليات محددة .

وأضاف "عبدالمنعم" خلال لقائة في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live  اليوم السبت،  14 ابريل :" نحن بصدد إصدار قانون لحماية المعطيات الشخصية بجانب هذا القانون بما يتيح للدولة وضع ضوابط حول بيانات المواطنين عبر الانترنت". 

وتابع :" التليفون الذكي هو انعكاس لعدم الخصوصية وتسريب البيانات على عكس التليفونات القديمة،" قائلا :" مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك زاد من اختراق الخصوصية، لافتا إلى أن الفيس بوك قدم اعتذارات على مدار 6 سنوات حول اجرائه تجارب سيكولوجية سرية على المستخدمين" .

وأوضح " عبد المنعم" أن هناك دلائل كثيرة تثبت اختراق ملايين الحسابات في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا إلى أن عمليات الاختراق تبدأ عند الرغبة في الاستمتاع ببعض الخدمات التي يقدمها "فيسبوك"، والتي تنص على أنه في عدم الإدلاء بأي بيانات، فلن يتمكن المستخدم من استخدام التطبيقات، وتم تغير المحتوى لتكون مشتتة.

وأشار، إلى أن "فيسبوك" يسمح للمتخصصين بقدرات متواضعة اختراق هذا الاتصال، وسرقة المعلومات لافتا الى أنة مع ظهور خيار التقدم عبر فيسبوك أو عن طريق البريد الإلكتروني، موضحًا أن كل جرائم الابتزاز الإلكتروني في مصر مبنية على تحليل الشخصية.