فتح باب تقديم الأفلام للمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائى
مهرجان الجونة السينمائى

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب تقديم الأفلام للمشاركة في برنامج الدورة الثانية للمهرجان والتي ستعقد فى مدينة الجونة خلال الفترة من الـ20 وحتى 28 سبتمبر القادم، وذلك لأقسام المهرجان الثلاثة: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام القصيرة، على أن يغلق باب التقديم في 22 يوليو 2018.

 

تتنافس الأفلام المختارة على جوائز يصل مجموع قيمتها الى 220 الف دولار أمريكي تمنحها لجان تحكيم من شخصيات ذات قيمة من محترفي صناعة السينما، وتنقسم مسابقات الدورة الثانية للمهرجان الثانية إلى ثلاثة فئات هي؛ مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة. وستقوم لجان تحكيم بمنح جوائز المسابقات بمستوياتها؛ نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم والفضية والبرونزية للفيلميين التاليين وجائزة أفضل فيلم عربي بينما تنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة باضافتها جائزتي؛ أفضل ممثل وممثلة.

 

و من جانبه، أكد انتشال التميمي مدير المهرجان أن " فتح باب التقديم يمنحنا الفرصة للإطلاع على الأعمال السينمائية التي قد تكون بعيدة عن نظرنا.الأفلام المتقدمة تمنح فريقي البرمجة و المشاهدة القدرة على التعرف على درراً سينمائية مخفية وغير مكتشفة وتجربة العام الماضي هي دليل حي على ذلك وهو ما شجعنا على ترقب المزيد في دورة هذا العام. هدفنا الدائم هو إكتشاف الأساليب السينمائية المبتكرة و تسليط الضوء على المواهب الجديدة".

وبمجرد الإنتهاء من تلقي طلبات الأفلام المشاركة، يعكف فريق البرمجة الخاص بمهرجان الجونة السينمائي على النظر في كافة الأفلام المؤهلة والمساعدة فى اختيار المشروعات التي تقدم مزيجا متوازنا من الأفلام التي سبق وتم الإحتفاء بها في المهرجانات الكبرى بجانب الأعمال السينمائية الحديثة التي تتحدى القوالب التقليدية وتستكشف أشكالاً جديدة للتعبير السينمائي، وسيتم التأكد خلال عملية الإختيار من أن الأفلام المعروضة تحتوى على قيمة فنية عالية من شأنها أن تعزز قيم التفاهم والتعايش المشترك.