«سموحة» يوقف قطار انتصارات «الأهلي» بتعادل سلبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت مباراة فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، أمام نظيره سموحة ضمن مواجهات الجولة الواحد والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز بالتعادل السلبي.

 

ويتربع الأهلي الذي سبق وحسم لقب الدوري الموسم الحالي على صدارة الترتيب برصيد 78 نقطة، فيما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

 

وضغط الأهلي طوال المباراة تقريبًا على فريق سموحة، واستحوذ على مجريات اللقاء، لكن الفريق السكندري أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الأهلي حتى الآن.

 

مع بداية الشوط الثاني، خرج أحمد حمودي وشارك أحمد حمدي بدلاً منه، وسيطر الأهلي على اللقاء، وتبادل لاعبوه الكرة وتنوعّت الهجمات على مرمى الفريق السكندري.

 

وتوقفت المباراة قليلاً لعلاج ياسر إبراهيم، مدافع سموحة، بعد تعرضه لإصابة بسيطة، واستكمل المباراة بعد تلقي العلاج، وبمرور الوقت، يظهر استحواذ الأهلي على المباراة، وتعرض مروان محسن لإصابة بسيطة بعد الصدام مع أحد لاعبي سموحة، لكنه تعافي سريعًا واستكمل المشاركة في المباراة.

 

كاد الأهلي أن يُسجل الهدف الأول بعدما تلقى مروان محسن تمريرة جيدة من أجايي، وراوغ مروان مدافعي الفريق السكندري ومررها إلى وليد سليمان بدلاً من التسديد في شباك سموحة، فتدخل دفاع الفريق السكندري وأنقذ الموقف.

 

وأجرى حسام البدري تغييرًا ثانيًا في الدقيقة الـ63، حيث خرج أكرم توفيق وشارك إسلام محارب بدلاً منه، فيما واصل الأهلي الضغط على مرمى سموحة، وتلقى مروان محسن تمريرة جيدة من إسلام محارب وسددها الأول بقوة لكن الحارس تصدى للكرة، وعاد محمد هاني ورفع كرة عرضية، حاول وليد سليمان التسجيل منها برأسه لكن الكرة جاءت فوق العارضة.

 

وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول للمباراة، رغم بداية المباراة بنشاط هجومي من جانب الفريقين، وسدد حسام حسن مهاجم سموحة كرة قوية بقدمة اليسرى مرت بجوار القائم.

 

بعدها استحوذ الأهلي على مجريات المباراة، واللعب من الأجناب عن طريق صبري رحيل في الجبهة اليُسرى، ومحمد هاني من الجبهة اليُمنى، بجانب انطلاقات وليد سليمان وأجايي وأحمد حمودي من العُمق.

 

وحاول الأهلي الوصول إلى مرمى سموحة كثيرًا بحثًا عن هدف التقدم، وبمرور الوقت، نشط أداء الأهلي، واقترب من زيارة شباك الفريق السكندري، ونال إسلام صلاح، لاعب سموحة، بطاقة صفراء في الدقيقة 28 للخشونة مع لاعبي الأهلي.

 

وواصل الأهلي اللعب الهجومي، حيث تسلم مروان محسن تمريرة جيدة من وليد سليمان، لكن دفاع سموحة تدخل وأنقذ الكرة في الوقت المناسب.