6 إجراءات للرقابة على أسواق الأسماك..تعرف عليها

الأسماك
الأسماك

تزداد  كميات الأسماك  الطازجة  والمملحة التي يتم طرحها في الأسواق الأسماك مع اقتراب أعياد الربيع، والتي تحتاج لزيادة الدور الرقابي للحفاظ على الصحة العامة وصحة الإنسان.

وأصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لجميع مديريات الطب البيطري بالمحافظات خاصة أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق الأسماك «الطازجة والمجمدة والمملحة».

وترصد«بوابة أخبار اليوم» أهم الإجراءات التي اتخاذها الهيئة للرقابة على أسواق الأسماك خلال أعياد الربيع.

1- التنسيق بين المديريات و الإدارات البيطرية بالمراكز التابعة لها لوضع مصانع الأسماك المملحة والمدخنة تحت المراقبة المستمرة وفحص الإنتاج أولا بأول وكذا أماكن عرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة لتكون تحت المراقبة وخاضعة للتفتيش في أي وقت .

2- التنسيق مع الإدارات المعاونة لعمل حملات تفتيشية باستمرار على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك بجميع أنواعها مثل إدارة مباحث التموين وإدارة الرقابة بمديرية التموين .

3- إلغاء الإجازات والراحات للأطباء العاملين بالتفتيش بإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وكذا إدارات المجازر ليكونوا على أهبة الاستعداد في أي وقت.

4- تجهيز غرف للطوارئ بالمديريات للعمل على مدار 24 ساعة بنظام النوبتجية لتلقي أي شكاوي من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للقيام بالتحقق منها والعمل على حلها في حينه .

5- التأكيد على إتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية للأسماك وذلك لتقديم الغذاء الصحي الآمن للمواطنين خاصة مع وجود الأسواق المفتوحة .

6-أهابت الهيئة المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات يشاهدونها في الأسواق حرصا على صحتهم وسلامتهم.

ترشيحاتنا