فيديو| السفير بسام راضي يكشف تفاصل اجتماع السيسي بوزيري السياحة والآثار

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أمس مع كلا من وزير الآثار ووزيرة السياحة واللواء كامل الوزيري ورئيس الوزراء.

وأضاف "راضي" خلال مداخله هاتفية  في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة  "إكسترا نيوز" اليوم الأحد 1 أبريل، أن الاجتماع كان بشأن المتحف المصري الكبير، والذي شارف على الانتهاء، حيث يعتبر أحد أكبر المتاحف في العالم على مساحة 1000 م مربع، وسيضم تقريبا 100 ألف قطعة أثرية وهو رقم كبير جدا، كما سيحتوي على مجمع تجاري به محلات تجارية وقاعة مؤتمرات، ليكون إضافة قوية لقطاع السياحة في مصر.

وتابع: "تم مناقشة مشروع تطوير المنطقة الأثرية في الأهرام، والتي تشمل نزلة السمان وهضبة الأهرام، وسوف يتم معالجة جميع السلبيات الموجودة بها بحيث تكون منطقة عالمية تليق بمكانة الهرم والمنطقة الأثرية".

وأوضح راضي، أن السياحة  تأثرت كثيرا الفترة الماضية بسبب ظروف المنطقة والتوترات السياسية، ولكن معدلات السياحة آخذة في الارتفاع منوها أن هناك خطة طموحة عرضتها وزيرة السياحة خاصة بتطوير الوزارة وقطاعاتها والانفتاح مع الشركات وعملية الترويج والتسويق لقطاع السياحة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي أبدى كل الدعم من الدولة لقطاع السياحة نظرا لأهميته.
 

 

ترشيحاتنا