كرم جبر: مقال «الفاينانشيال تايمز» كاتبه أعمى في وضح النهار

 الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن المقال المنشور بجريدة الفايننشال تايمز لا يستحق عناء الرد، متابعًا أن المقال مرتبك ومتخبط، ونظرة الكاتب شديدة العدوانيه للانتخابات الرئاسية المصرية التي تجري حاليًا .
وأضاف جبر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن كاتب المقال كأنه أصيب بالعمى في عز النهار، ولم ير فرحة الناخبين وهم يدلون بأصواتهم بصناديق الاقتراع.

ولفت جبر إلى أنه في الوقت ذاته تحليل كاتب المقال ينقد نفسه بنفسه «سمك لبن تمر هندي»، فكاتب المقال ينتقد نظام بشار الأسد ويصف سوريا بأنها في حرب أهلية مأساوية، وفي الوقت ذاته يشيد بنظام القذافي على اعتبار أن الليبيين يشعرون بالحنين للاستقرار النسبي في حكمه.
وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أنه من الملاحظ أن جريدة الفايننشال تايمز تحولت لصحيفة مسعورة تعوي على الأوضاع بالشرق الأوسط عمومًا ومصر خاصة، منبهًا إلى أن هذه الصحف تُسمي «الخراب العربي» بأنه ربيع عربي.
وأضاف: «الصحيفة اعتادت على هذه المقالات منذ فترة طويلة ولا تنظر إلى  مصر إلا بنظرة سوداويه، مستقاة من التقارير الكاذبة من هيومان رايتس واتش والجمعيات التي تدور في فلكها، ولم تكلف نفسها بأن تنظر للأوضاع الحقيقية على أرض الواقع والتقدم الذي يحدث بمصر عبر الانتخابات وحربنا على الإرهاب وتثبيت أركان الدولة المصرية وانطلاقها في فترة الرئاسة الثانية لبناء دولة حديثة ومشروعات كبرى وناهضة اقتصادية غير مسبوقة».

وتابع جبر أن الصحيفة لا يروق لها النهضة التي تشهدها مصر، وتأمل في أن تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه وقت الفوضى والتدمير.
 
وكانت صحيفة الفيننانشل تايمز قد نشرت مقالاً لجدعون راتشمان يتناول فيه حال الشرق الأوسط  عامة وخاصة مصر.